ما هو أغلى المعادن سعرا في العالم، الألغاز عبارة عن أسئلة يُطلب ايجاد الحل المناسب لها وأهم ما يُميز الألغاز أنها تعمل على استثارة العقل وحثه لإيجاد الإجابة الصحيحة عن اللغز كما تزيد من تنشيط الذاكرة وتزيد من الذكاء كلما زاد التعامل معها، هناك العديد من الألعاب التي تعمل بنظام الألغاز مثل لعبة فطحل العرب وكلمة السر والكلمات المتقاطعة بحيث تكون اللعبة مبنية على مستويات متعددة تزيد في الصعوبة كلما تقدم اللاعب في المرحلة، وتتعدد الألغاز فيها ما بين صعبة وسهلة، لغز ما هو أغلى المعادن سعرا في العالم، وهو أحد الألغاز الطريفة في ألعاب الألغاز والتي تتكرر في المسابقات ويحتاج لإجابة مناسبة من بعد تفكير جيد وعميق.

ما هو أغلى المعادن سعرا في العالم

لغز لعبة كلمة السر، والإجابة عن اللغز كما يلي:

الروديوم

ما هو الروديوم

يعتبر الروديوم من أغلى المعادن في العالم، وشكله فضي أبيض نقي اللون وهو من أندر وأغلى المعادن في العالم، وتسميته للكلمة اليونانية (Rhodon) والتي معناها الوردة، وقد تم اكتشاف الروديوم في العام 1803م قام باكتشافه العالم الكيميائي الإنجليزي وليام هايد ويلستون، استخرج من قطعة خام البلاتين التيعُثر عليها من في أمريكا الجنوبية، ويُستخدم الروديوم في صناعة المجوهرات والمرايا والكشافات و محركات الطائرات التوربينية، ويُستخم كمحفز لصنع حمض النيتريك، وحمض الخليك وتفاعلات الهدرجة.

معادن ثمينة أخرى

هناك مجموعة من المعادن تأتي بعد الروديوم في الثمن المرتفع نظراً لندرتها، ومنها ما يلي:

  • البلاتين: وهو من أغلى المعادن لما فيه من خصائص مميزة نظراً لعدم تآكله مع الوقت، يُستخدم في العديد من الصناعات مثل علم الطيران وصناعة الأسلحة وعلم الأسنان والمجوهرات بسبب المظهر اللامع.
  • الذهب: وهو المعدن الأكثر شهرة في العالم بسبب متانته وقابليته للتشكيل، من المعادن الثمينة في العالم، يستخدم أيضاً في عدة مجالات مثل: طب الأسنان والمجوهرات والإلكترونيات.
  • الألماس: وهو من المعادن الثمينة الذي يتميز بألوانه وصلابته، وهو معدن مشهور تجارياً، يُستخدم في المجهورات بشكل كبير، وأصبح مادة أساسية لتصنيع محابس الخطوبة في القرن العشرين، قيمة الالماس النقي يبلغ 10 آلاف دولار للقيراط.
  • الياقوت: وهو من المعادن النادرة في العالم المرغوبة والثمينة التي يُقدر ب15 آلاف دولار للقيراط الواحد، وهو من الأحجار الكريمة التي منها الأزرق والزمرد والألماس، وهو حجر كريم يتوافر بألوان تتراوح ما بين الوردي والأحمر الشبيه بلون الدم، ينتج بكثرة في دول مثل اسكتلندا والبرازيل.
  • العقيق الأزرق: يتم استخدامه في الحلي، وفي قص الفولاذ والمواد أثناء صناعة الطائرات النفاثة ويبلغ القيراط الواحد منه 1.5 مليون دولار.

 حل لغز ما هو أغلى المعادن سعراً في العالم