نامت عيوني على حسنك كلمات الأمير الشاعر خالد الفيصل وألحان وغناء الفنان السعودي والملحن الكبير محمد عبده الملقب بفنان العرب وعراب الطرب. كم محظوظون نحن باللغة العربية نستمتع بها نثراً وشعراً، ونتذوق فيها حلاوة لا مثيل لها تحلق فيها الكلمات بنا عالياً وتأخذنا حيث السماء والنجوم، تلامس شغاف قلوبنا وتنسينا الهموم لحظات قد تطول، فسبحان من أبدع وصور وأجرى لغة الضاد على ألسنتنا وأكرمنا بحبها وفهم معانيها وجعل لنا منها الشعر والنثر والسجع لننتقي أعذب الكلام لنسمعه ونطرب إليه، فلنستمع لبعض الألحان الجميلة والكلمات الرائعة والصوت الرنان للفنان محمد عبده نامت عيوني على حسنك كلمات الأمير خالد الفيصل.

كلمات نامت عيوني على حسنك

كلمات الأغنية نامت عيوني على حسنك للشاعر الأمير خالد الفيصل وغناء الفنان محمد عبده تقول:

نامت عيوني على حسنك وشفتك حلم

يا زاير الليل ليل البارحة عدني

متى تجي مثل ما جيت حلم علم

يا زايد القلب خفقه بالهوى زدني

ترى البخل من كريم الأصل مثلك ظلم

يا ظالم اللي يودك ليه تجهدني

سويت في قلبي اللي عطيتك ثلم

يا ما خد القلب تأخذني وتجرحني

مهوب عند العرب وأهل الجمالة سلم

أنك بما تأخذه في تهددني

وكاد ما احد تعرض للعيون وسلم

لا شك أنا بالوفا قلبك معاهدني

نبذة عن خالد الفيصل كاتب نامت عيوني

كتب الشاعر خالد الفيصل أحد شعراء العامية في الشعر الحديث هذه القصيدة التي غناها الفنان محمد عبده، فمن هو خالد الفيصل، هو الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز أحد أبناء ثالث ملوك السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز. ولد في مكة المكرمة في الرابع والعشرين من فبراير للعام ألف وتسعمائة وأربعين ميلادية. ووالدته هي الأميرة هيا بنت تركي بن عبد العزيز بن تركي آل سعود. وهو شاعر وفنان وأديب له ديوانين شعر شعبي. كان أمير لمكة المكرمة، له منتدى ثقافي عقده في منزله، أسس مجلة خيرية هي الفيصل وقدمها هدية للمؤسسة الخيرية الملك فيصل. له دوره في فكرة بطولة كأس الخليج وقد عمل في وزارة الشئون الاجتماعية لرعاية الشباب.

فنان العرب محمد عبده

ولد الفنان والمغني محمد عبده في الثاني عشر من يونيو من العام ألف وتسعمائة وتسع وأربعين، في منطقة جازان في السعودية وبالتحديد في منطقة الدرب. وهو محمد ابن عبده ابن عثمان العسيري الذي اشتهر بفنان العرب ويحظى الملحن الشهير محمد عبده بقاعدة جماهيرية كبيرة وبحب واحترام في الوسط الفني. شارك الفنان محمد عبده في المسارح الغنائية الكبرى في دول الخليج وغيرها من الدول العربية في آسيا وأفريقيا، وكذلك شارك في مسارح عالمية في واشنطن ولندن وغيرها في رحلته الطويلة من العام ألف وتسعمائة وواحد وستين حتى الآن. وهو من أبرز الفنانين المخضرمين في المملكة العربية السعودية.

محمد عبده نامت عيوني على حسنك

غنى محمد عبده بأعذب صوت وعلى أروع ألحان نامت عيوني على حسنك كلمات خالد الفيصل وألحان محمد عبده فلنستمع له معاً:

ما أروعك يا لغتنا وما أفصح اللسان الذي يتكلما ارتوينا من بحرك شعراً ونثراً وتنازلنا قليلاً لنفهما، وبالشعر العامي سمعنا نامت عيوني على حسنك كلمات الشاعر خالد الفيصل وغناء عراب الطرب وفنان العرب محمد عبده، واستمتعنا بها وتكلمنا عن نبذة عن كاتبها ومغنيها وملحنها.