الفتى الشجاع الصف الثاني، نص الفتى الشجاع الذي يجب على الطلاب والطالبات قراءته في الصف الثاني الابتدائي للفصل الدراسي الأول، والذي يعرضه كتاب لغتي، ويهدف الدرس الى تحسين المهارة في القراءة عند الطلاب من خلال ممارستها بشكل دوري ومستمر، ولتنشيط الذهن من خلال عملية القراءة الصحيحة وبالحركات المتواجدة على الكلمات، اضافة الى أن القراءة تساعد الطلاب على التركيز والاصغاء الجيد، وتساعد الطالب على فهم البيئة التي تحيط فيه من خلال التعرف على الأشخاص والأحداث والأماكن التي تتواجد في سرد القصص، لذلك سوف نعرض عليكم فيما يلي درس الفتى الشجاع الصف الثاني.

درس الفتى الشجاع الصف الثاني

فيما يلي سوف نعرض عليكم درس الفتى الشجاع للصف الثاني الابتدائي، والذي يتوجب على الطالب والطالبات قراءته قراءة صحيحة.

  • في ذات مساء صحبت غادة والديها؛ لزيارة أسرة عمهم عبدالرحمن؛ ليقدموا لهم التهنئة بمناسبة قدوم مولودهم ” عبدالعزيز “. وعند عودتهم، سألت غادة؛ لماذا سموا مولودهم عبدالعزيز؟ قال الأب، لهذا الاسم يا بنتي مكانة في قلب كل سعودي؛ فهو اسم مؤسس المملكة العربية السعودية، قالت غادة: قرأت شيئا عن سيرة الملك عبد العزيز، فعرفت أنه كان يتصف بالشجاعة والذكاء والعدل والوفاء وحسن التعامل.
  • قال الأب: أحسنت، كان رحمه الله يتصف بتلك الصفات وبالكثير من الصفات الحميدة.
  • قالت غادة: حدثني يا أبي عن الملك المؤسس فإني متلهفة لسماع المزيد عن سيرته.
  • قال الأب: عاش الملك عبدالعزيز طفولته في الرياض، ثم انتقل مع أسرته وهو لا يزال صغيرا إلى الكويت بعد أن استولى الأعداء على ملك آبائه وأجداده.
  • كان الفتى عبدالعزيز حريصا على مصاحبة أبيه عبدالرحمن في اجتماعاته مع كبار القوم، وكان دائم التفكير في الرياض، وفي سكان الجزيرة العربية عامة، وعندما أصبح شابا، قرر أن يستعيد ملك آبائه وأجداده، فاستشار أباه، فقال له: إني أخاف عليك؛ فالأعداء كثير ورجالك قليل، ولكني أراك عازما على ما تريد، فتوكل على الله.
  • انطلق عبدالعزيز مع رجاله إلى الرياض، متحملين المشاق ومضحين بأرواحهم لإنقاذ شعب الجزيرة العربية من الظلم والجهل.
  • وعندما وصلوا إلى الرياض كانت معركتهم مع الأعداء، حيث انتصر الملك عبدالعزيز ورجاله.
  • فخرج الناس فرحين، يستقبلون ملكهم الذي عاد إليهم بالعدل والحرمة والخير والإحسان.
  • ثم انطلق الملك عبدالعزيز من الرياض؛ ليكمل الفتوحات ويوحد البلاد تحت راية التوحيد، ويؤسس وطننا الغالي ” المملكة العربية السعودية “.

فيديو الفتى الشجاع الصف الثاني

لتستطيع قراءة النص السابق قراءة صحيحة وبالحركات وعلامات الترقيم، وهو شرح توضيحي لدرس الفتي الشجاع الصف الثاني، انظر الى الفيديو التالي.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها درس الفتى الشجاع الصف الثاني، للفصل الدراسي الأول، الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب والطالبات في الآونة الأخيرة ليستطيعوا قراءته قراءة صحيحة، مع عرض فيديو توضيحي لقراءة النص.