اربع اشياء نزلت من الجنة مع ادم، يبحث العديد من الناس عبر محركات البحث الإلكترونية عن الأربعة أشياء التي هبطت من الجنة مع آدم عليه السلام، وهي التي تتواجد في المملكة العربية السعودية ومصر والعراق، بحيث تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة الصور والفيديوهات التي تعرض الأشياء التي نزلت من الجنة مع آدم، لذلك سوف نعرض عليكم خلال هذه المقالة، ما هي الأربعة أشياء التي قد نزلت من الجنة، مع آدم عليه السلام.

أشياء من الجنة نزلت على الأرض

نعرض عليكم هنا اجابة السؤال الذي تداوله الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، وهو ما هي اربع اشياء نزلت من الجنة مع ادم، بحيث أن الأربعة أشياء التي أنزلها الله سبحانه وتعالى مع ادم عليه السلام ما يلي:

  • الحجر الأسود: والدليل على ذلك عن ابن عباس رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( نزل الحجر الأسود من الجنة، وهو أشد بياضا من اللبن، فسودته خطايا بني آدم ).
  • نهر النيل والفرات: والدليل على ذلك عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سيحان وجيحان والفرات والنيل، كل من أنهار الجنة ).
  • تمر العجوة: والدليل عليك ذلك عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين، والعجوة من الجنة وهي شفاء من الجنة ).
  • مقام إبراهيم عليه السلام: والدليل على ذلك، قوله تعالى ( وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى ).

 

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال اربع اشياء نزلت من الجنة مع ادم، الذي تم تداوله على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية، دمتم بود.