عبارات عن صلاة التراويح في رمضان، حُرِم المسلمون في هذا العام من أداء صلاة التراويح في المساجد إلا أن الكثير من المواطنين المُحافظين عليها في كُل عام أدوها في منازلهم، فمنهم من صلاها في أهل بيته أو في عائلته لكون صلاة التراويح بمثابة سُنة عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد أداها جماعة ليومين قبل أن يتوقف عن ذلك ويُؤديها في المنزل خشية أن يعتبرها المُسلِمون فريضة ويكون في ذلك مشقة عليهم في أداءها طوال أيام شهر رمضان المُبارك، ومن باب التذكير بها وبفضلها اخترنا لكم مجموعة من عبارات عن صلاة التراويح في رمضان آملين أن تنال ثقتكم وإعجابكم وأن تكون حاملة للقيمة والدلالة الكبيرة التي تحملها صلاة التراويح في رمضان داخلنا كمسلمين حرصنا على أداءها بإستمرار.

كلام عن صلاة التراويح في رمضان

صلاة التراويح من الصلوات الجميلة التي يختص بها شهر رمضان دُوناً عن باقي الشهور، ويكتب لمن يؤديها فضل قيام ليلة وتقام في أجواء رمضانية غاية في الجمال والروعة، ومن باب تذكير أنفسنا وإياكم بالحرص على اداءها اخترنا لكم هذه الباقة من عبارات عن صلاة التراويح في رمضان آملين أن تروق لكم وهي كما يلي :

  • صلاةُ التراويح في رمضان سنةٌ مؤكدة. – عدد ركعاتها عشرون ركعةً مِن غير الوتر، وثلاثة وعشرون ركعة بالوتر. – مَن نقص عنها إلى ثماني ركعات من دون الوتر فلا حرج عليه.
  • ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ التراويح.
  • في رمضان … صفوف المصلين في التراويح تتزاحم والأكتاف تتلاحم والأقدام تلتصق والخشوع يهيمن والرحمة تتنزل والجنة أمام الأعين تحضر ثم تتمايل .
  • في رمضان … تستقر أعين المصلين موضع السجود وتسرح قلوبهم في تسبيحات الله وتتثبت أيديهم فوق صدورهم وتتحول أرجلهم إلى أوتاد تصلى تأبى أن تخرج من الصلاة بحالة فرح وسرور
  • في رمضان … لذة التراويح تُمتعنا وكثرة الركعات تُريحنا ومزيد السجدات يرفعنا وطول الوقوف بين يدى الله يُنسينا دنيانا ومشاغلنا .
  •  في رمضان … صلاة القيام أثابكم الله , كلمات كل يوم تتكرر فتدغدغ الآذان , وتتحول لأجمل ألحان.

بِهذا نصل إلى نهاية ما توفر من عبارات عن صلاة التراويح في رمضان على أمل أن تكُون في مُحتواها مُحرضة لكم للحرص على أداء الصلوات والطاعات بشكل مُستمر.

Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)