هل كريم الوجه يفطر الصائم، ما يُميز شهر رمضان عن باقي أشهر العام أن الله سبحانه وتعالى فرض فيه الصيام، وكما هو معروف بأن الصيام الركن الثالث في الإسلام من ضمن الأركان التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين، ومن الواجب على كل مسلم ومسلمة أن يؤدي هذه الفريضة في وقتها حتى يكون إسلامه كاملاً، وللصيام فوائد ومميزات عديدة سواء كانت دينية أو صحية، كما أن الله سبحانه وتعالى هو من يُجازي المسلم أثناء الصيام وورد هذا في حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “كل عمل ابن آدم يضاعف: الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف. قال الله تعالى: إلا الصوم. فإنه لي، وأنا أجزي به؛ يدع شهوته وطعامه من أجلي. للصائم فرحتان: فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه. ولَخَلُوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك. والصوم جُنَّة. وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابَّه أحد أو قاتله، فليقل: إني امرؤ صائم”، وفي هذا الشهر الفضيل يحاول المسلمين أن يبتعدوا عن الأشياء التي قد تُفسد أو تبطل صيامهم، و ورد هذا السؤال كثيراً في الفترة الأخيرة هل كريم الوجه يفطر الصائم سنجيبكم عنه في الفقرة القادمة.

هل كريم الوجه يفطر الصائم

وحه العديد من الأشخاص المهتمين بالبشرة والذين يقوموا بوضع كريمات للبشرة أو للوجه بتوجيه عدة أسئلة عن هل كريم الوجه يُفطر الصائم وبعد سؤال أهل العلم كان الجواب كالتالي:

لا حرج أن يضع الصائم الكريمات المرطبة على اليد أو الوجه أو قيامه بوضع مزيل العرق، ولا حرج أيضاً في استخدام الطيب والعطور، شرط أن لا يصل منها أي شيء للجوف وكان هناك رأي للعلماء أن استنشاق العطور والبخور من المفطرات، أما ما يخص كريم الوجه والبشرة فهو لا يُعَد من المفطرات هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

كانت هذه اجابتنا عن ما يخص سؤال هل كريم الوجه يفطر الصائم نتمنى أن تكونوا وجدتم ما تبحثون عنه في هذا المقال.