اسم وسام من الأسماءِ العربيّة، وهو اسم دارجٌ بين العرب منذُ القدم حتّى هذا الوقت، فهو اسمٌ يكثُرُ الجدل حول معناه وأصله، حيث له أكثر من معنى، وهذه المعاني متناقضة ومتقاطعة في الوقت ذاتِه، ممّا يجعلُه من الأسماء الأكثر انتشارًا في الوطن العربيّ، كما أنّه يحملُ معانيَ جميلةً، ويناسب أنْ يكونَ اسمًا للمولود الجديد، حيث يبحث العديد من الآباء عن اسم مختلف ومميّز في المعنى، حيث سنقوم بوضيح معنى اسم وسام وصفاته.

معنى اسم وسام

جاء معنى اسم وسام في كلا من قواميس اللغة العربية وأيضاً قاموس الأسماء، وهو جورب طويل الساق وهو العلامة والميدالية التي يحصل عليها المرء نتيجة لقيامه بعمل مشرف أسعد الكثير، أي أنه يحصل عليها عن إستحقاق وجدارة، كما أنه يقال أن اسم وسام قد جاء من الوسامة، أي حسن الوجه والجمال الشديد، وهناك معنى أخر لهذا الاسم وهو ما يوسم به الحيوان من ضروب الصور للتعرف عليه.

معنى اسم وسام وشخصيته

اسم وسام هو من الأسماء الرائعة التي تبعث السعادة والأمل والفرحة، وإنه شخص محب للحياة وله قدرة فائقة على التواصل مع الآخرين واكتساب قلوبهم، ولكن في بعض الأحيان يبحثوا عن التغير والمتعة ولذلك هم أشخاص متقلبون.

معنى اسم وسام في المنام

وتفسير اسم وسام في المنام حسب تفسير علماء التفسير هو ولد يضع على صدره وسام شرف لما قام به من العمل الجيد ومكافأة له والله أعلم، واسم وسام من الأسماء الطيبة الجميلة التي تحمل معاني حسنة.

صفات اسم وسام

من ابرز الصفات التي يتصف بها الانسان حامل اسم وسام انه إنسان شهم و شجاع جريء لا يخشى أحد، إنسان متواضع وبسيط ويحب الأشياء البسيطة ويكره الأشياء المعقدة، يحب الهدوء والبعد عن أي شيء مزعج، شخص يحب التعاون مع الآخرين وتقديم المساعدات لهم، شخص يحب النظام إلى أبعد حد سواء في حياته الشخصية أو حياته الاجتماعية، شخص يتميز بالذكاء ورجاحة العقل.

اسم وسام بالانجليزية

ويكتب اسم وسام في اللغة الإنجليزية كالتاليWisam Wessam او Wissam او Wesam.

اسم وسام مزخرف

WESAM.
𝑾𝑬𝑺𝑨𝑴.
WESAM.
𝔚𝔈𝔖𝔄𝔐.
ᵂᴱᔆᴬᴹ.
𝕎𝔼𝕊𝔸𝕄.
[ω][є][s][α][м].
⋰ω⋱⋰є⋱⋰s⋱⋰α⋱⋰м⋱
. ⸐ω⸑⸐є⸑⸐s⸑⸐α⸑⸐м⸑. ╰ʷ╮╰ᵉ╮╰ˢ╮╰ᵃ╮╰ᵐ╮.
W̷e̷s̷a̷m̷.

معنى اسم وسام في اللغة العربية

اسم وسام هو اسم علم يطلق على الأنثى والذكر، وأصله عربي، ويعني الميدالية أو العلامة المميزة التي يحصل عليها عند القيام بعمل عظيم ومشرف يميزه عن الآخرين، وقد يطلق على معنى وسام الوجه الحسن الوسيم شديد الجمال.

معنى اسم وسام في القرآن الكريم

اسم وسام لم يذكر في القرآن الكريم ولكن لا يمنع أن يسمى بهذا الاسم، لما يحتويه على معاني غير مهينة أو شيء يخالف شروط اختيار الاسم في الشريعة.

ابيات شعر عن اسم وسام

( وسام )
ياكثر ودك وإخلاصك فنون
والحنان يا وسام أزهاره كلامك
نظرتك فيها جمال أحلى عيون
والموده شوق وناضح في سلامك
( وسام )
عطري ليلي بعودك
اسمك الصافي سحرني
في جمالك في وعودك
يا وسام حسنك بهرني
°° وسام °°
للـخـيـر دومـك فـاعل وللـشـر دومـك مــانــع
مـن شـفــاتـك كــل خــيــــر ســــامــــع
فـي حـيـاتـك تـسـعـى لـكـل نــافــع
عـســـاك للـراس دايــم رافــــع

°° وسام °°
عـلي بـعــدك أنـــــا صـــابـر
ولـشـوفـتـك بـظـل نــــاطــر
فـي الـقـلـب دومـك حـاضـر
يـسـعــدك ربـي يـا وسام

وسام

وسام على قمة المجد رايتـه ….. جلجل اذني في الحق صوته
كان في الغرب ذات يوما يخطب ….. وفي الشرق انا فسمعتـــه

صور عن اسم وسام

معنى اسم وسام وصفات شخصيته

Mozilla/5.0 (Linux; Android 9; CPH1823) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/90.0.4430.210 Mobile Safari/537.36