قد يستغرب العديد من الناس عند سماع ان هناك نبي تم قتله من قبل ابليس، هذه الصفحة سوف نتحدث من هو النبي الذي قتله ابليس وكيف حدثت القصة من اجل ان يتمكنوا من الحصول على العبر والحكم من خلال هذه القصص التي يرويها لنا الله تعالى في كتابه الحكيم من اجل ان نتعظ منها وان لا نسير في نفس الطريق الذي سار عليه الكفار والمنافقين الذين كشفهم الله ويعرفهم، حيث ان المنافقين كلهم مكشوفين بالنسبة لله وسوف يلقون عذابا اليما اشد من عذاب الكافر الذي يعلن كفره، لان المنافقين هم اخطر على المسلمين من الكفار بالتالي فان الله تعالى اعد لهم عذابا اليم لم يرو مثله في حياتهم.

سوف نتعرف على سؤال من هو النبي الذي قتله ابليس وهو من الاسئلة المهمة، حيث ان ابليس تمكن في مرة من المرات من قتل احد الانبياء الذي ارسله الله تعالى الى قومه من اجل ان يدعوهم الى عبادة الله واخراجهم من عالم الفساد الذي يستشرون فيه.

من هو النبي الذي قتله ابليس

هو النبي زكريا عليه السلام، لقد قتل زكريا من خلال مساعدة ابليس، حيث انه لولا مساعدة ابليس والمنافقين لما تكنوا من قتل سيدنا زكريا عليه السلام الذي ارسله ربه الى شعبه من اجل ان يدعوهم الى عبادة الله.

وفي التفاصيل فقد قتل النبي زكريا بعد ان تآمرت عليه جماعة من اليهود الذين حصلوا على مساعدة ابليس لهم وبالتالي تمكنوا من قتل سيدنا زكريا، وهؤلاء الاشخاص مصيرهم النار والعياذ بالله مؤبدين خالدين فيها.