دعاء السحور رمضان 1443 مكتوب كامل كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في حالة تواجُد نص صريح ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام بِهذا الخصوص، فالوقت الذي يسبق الإمساك ووقت رفع آذان صلاة الفجر التي يبدأ معها التوقف عن الطعام والشراب حتى غروب الشمس، علماً بأن المقصود بوقت السحور هو الوقت الذي يسبق صلاة الفجر وفيه يستيقظ المسلمون لتناول وجبة السحور وشرب الماء لكي يستعينوا بها على الصيام، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم دعانا للسحور لما قال بأنه فيه بركة، وهُناك نص يتعلق في دعاء السحور رمضان 1443 مكتوب نتعرف إليه وإلى ما جاء فيه من دعاء كامل مكتوب يُمكن لكم حفظه والحرص على ترديده في هذه الأوقات.

دعاء السحور في رمضان 1443 مكتوب

في الحقيقة لا يوجد دعاء واحد للسحور ويوجد أكثر من نص ورد بهذا الخصوص، وهُنا نُجمِل لكم أهم ما ورد ذكره من نص دعاء السحور رمضان 1443 مكتوب آملين التعرف عليه والحرص على ترديده في وقت السحور وما قبل رفع آذان الفجر لكي تبدأو يومكم وصيامكم بالأدعية التي وردت في السنة النبوية.

  • يا من يعفوا عن الكثير ويقبل اليسير اقبل مني يا الله اليسير واعف عني “الكثير”، انك أنت الواحد الغفور الرحيم.
  • اللهم انك تعلم انه لك أصوم وعلى أرزاقك افطر فتقبل مني واغفر لي انك “أنت الغفور الرحيم”.
  • اللهم قَويني بديني واعني على قَضَاءِ “ديني”، اللهم اجعل إيماني بك يهديني ويقيني بك يقيني ورجائي لك يحفظني واني أسألك وأرجوك بهذه الساعة.
  • اللهم يسر أمري واعني علي الصيام والقيام يا الله وارزقني من أبواب رزقك أنت الكريم والعطوف.
  • الهي لك صمت وبرزقك افطر فاجعل صيامي وقيامي خالصا لوجهك يا ذي الجلال والإكرام.
  • يارب إني أسألك بهذه الساعة المباركة ، إيمانا تبشر به قلبي، وتيقني انه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وأرضني ربي من العيش “بما قسمته لي انك ارحم الراحمين.

هذه المجموعة من الأدعية التي جاء ذِكرها ضمن دعاء السحور رمضان 1443 مكتوب آملين أن تكون سبباً في نزول الخير عليكم، والحصول على أجرها وثوابها الكبيرين كونها من الأدعية التي يتوقف معها الكثير مِنا ويسعون للتعرف عليها من أجل الدعاء بها في الأوقات المُخصصة لها.