من الاسئلة التي ترد الينا في شهر رمضان هل مرطب الشفاه يفطر الصائم، سوف نقوم بالاجابة على هذا السؤال بشكل سريع في الصفحة من الاسفل، حيث ان الكثير من الاشخاص الذين يحتاجون الى التعرف على حكم استخدام مرطب الشفاه في رمضان، ولذلك سوف نقوم بالحديث عنه من اجل ان يتمكن الجميع من معرفة ماذا يجب ان يقوموا به، وخصوصا ان العديد من الاشخاص يعانون من جفاف الشفاه او تشققات الشفاه التي تتطلب بدون ادنى شك مرطب من اجل ان يحل هذه المشكلة ويخفف من الاعراض الناجمة عنها.

لقد ورد سؤال هل مرطب الشفاه يفطر الصائم كثيرا، وهذا السؤال يزداد خلال شهر رمضان، لان العديد من الاشخاص الذين يصومون هم يعيشون في مناطق جافة وبالتالي فان احتمال اصابة الشفاه بالجفاف وارد جدا.

هل مرطب الشفاه يفطر الصائم

مرطب الشفاه لا يفطر الصائم، ولكن يجب التاكد من انه لن يدخل او يصل الى المعدة، لانه اذا ابتعلت جزء منه فانه بذلك بصبح مفطر، لذلك يمكن استخدام مرطب الشفاه وذلك لان هذا ضرورة يساعد على حل مشكلة جفاف الشفاه، من الجيد ان يكرس المرء جزء من جهده من اجل التعرف على راي الدين الاسلامي بكل شيء حتى يضمن انه لا يخالف شرع الله في اي شيء وبهذا يكون قد عمل جيدا من اجل الحصول على الاجر والثواب اللذين وحدهما هما من يدخلان المرء الجنة الى الابد.

وبما انه قد يذهب جزء من مرطب الشفاه الى المعدة فانه يجب التاكد من عدم استخدام مرطب الشفاه الا عند الحاجة اليه فقط، وليس ان يتم استخدامه عبثا حيث انه لا يجوز وقد يفطر الصائم ان تم ابتلاع جزء منه.

من الجدير الذكر ان هذا الكلام الموجودة في هذه الصفحة لا ينطبق على احمر الشفاه الذي هو ممنوع نهائي في شهر رمضان. حيث ان وضع احمر الشفاء لا يوجد اي ضرورة من اجل وضعه.