هل يجوز ان يداعب الزوج زوجته في نهار رمضان، هذا ما سوف نتعرف عليه بشكل موجز في هذه الصفحة التي يتساءل عنها الكثير من الاشخاص، حيث ان الكثير من الاسئلة التي تردنا بشان زوجي يداعبني في نهار رمضان ونحن نرى انه من المهم انشاء هذه الصفحة من اجل نشر المعرفة التي يحتاجون اليها. يسرنا ان نتحدث في الاسفل عن هذا الموضوع الذي يجب ان يكون واضحا للجميع من اجل تجنب اي اعمال قد تعتبر منافية للشريعة الاسلامية وهو ما يسبب ارتكاب المعاصي التي سوف تخسف رصيد الشخص من الحسنات.

قد يداعب الزوج زوجته في رمضان في الكثير من الايام وقد يجهلون ما هو الحكم الصحيح في هذا الموضوع، ومن الجيد ان يقوم الشخص بالبحث من اجل معرفة اوامر الله ونواهيه لان هذا بحد ذاته هو مصدر لرضا الله عز وجل.

حكم زوجي يداعبني في نهار رمضان

هذا الامر يمكن ان ينقسم الى حالتين مختلفتين، الاولى ان المراة تكون عليها اثم وان صومها قد افطر، والثاني انه صومها سوف يستمر بدون اي مشاكل، سوف نتعرف على هاتين الحالتين في الاسفل، ومن المهم التركيز في هذا الموضوع من اجل ان تعم الفائدة الصحيحة.

  • الحالة الاولى: وهي ان تكون المداعبة برغبة من الزوجة وطوعا منها فهذا الامر بدون ادنى شك هو من مفطرات صيام رمضان، وفي هذه الحالة يكون صيام الزوجة قد احل.
  • الحالة الثانية: ان يكون الزوج قد اكره زوجته على الجماع او المداعبة وهي رافضة لذلك فان الاثم يكون على الزوج فقط، اما المراة لا اثم عليها ويكون صيامها بخير ويمكنها الاستمرار فيه لان المحرمات التي توضع على الشخص مكرها لها لا تؤثر على الصيام.