يعد من الاسئلة المهمة التي تصلنا هل يجوز الصوم وانا لم اغتسل من الجنابه، حيث انه من المهم ان يتعرف المسلم على حكم غسل الجنابة وما علاقة الجنابة بصوم رمضان، حيث ان العديد من الاشخاص يتساؤلون عن هل بالامكان صوم رمضان وهم لم يغسلوا الجنابة، سوف نتعرف على الاجابة الشافية في هذه الصفحة باذن الله، هو من الاسئلة المهمة ويجب ان يبحث المرء عن اجابته لكي يعلم ماذا يجب ان يفعل وفقا للشريعة الاسلامية التي انزلها الله علينا.

قد يقع العديد من الازواج في خطا ان ينام دون ان يغتسل من الجنابة، ويستيقظ في الصباح ليجد نفسه في نهار رمضان، سوف نتعرف ان كان يمكن لهذا الشخص ان يصوم ام لا، حيث ان العديد من الاقاويل المنتشرة بانه لا يجوز له الصيام.

هل يجوز الصوم وانا لم اغتسل من الجنابه

في الحقيقة ان هذا لا يؤثر على الصيام ويمكن له ان يكمل اليوم وهو صائم حتى لو لم يغتسل على الجنابة، ولكن هذا الامر غير مستحب، لذلك يجب ان يحرص المؤمن في المرة القادمة على الغسل من الجنابة مباشرة وعدم تاجيل ذلك لانه سوف يكون هناك احتمال لان ياتي نهار رمضان وهو غير مغتسل من الجنابة. ولكن ان حدث ذلك عن غير قصد فانه لا حرج في ذلك.

موقع المحيط يعمل جاهدا من اجل توفير الاجابات الشافية والاحكام المختلفة على مختلف الاسئلة التي ترد له وخصوصا في شهر رمضان، لذلك لا تترددوا في ارسال استفساراتكم من خلال قسم التعليقات بالاسفل.