يتساءل العديد من الاشخاص عن كيف صلاة التراويح في رمضان، سوف نتحدث بشكل مختصر ومبسط كيف تصلي صلاة التراويح بشكل صحيح حتى تتمكن من الحصول على الاجر والثواب العظيمين، حيث ان هناك الكثير من الناس الذين سوف يكونوا سعداء لسماع ذلك. صلاة التراويح هي ليست فرض ولكن سنة مستحبة، وقد كان الرسول يصلي التراويح في رمضان في المسجد جماعة ولكن بعد ذلك توقع عن الذهاب الى المسجد واصبح يصليها لوحده في البيت خوفا من ان تصبح صلاة التراويح فرض على امته.

حيث ان الدين الاسلامي هو دين يسر وليس عسر، ان وجد المرء نفسه غير قادر على صلاة التراويح فانه يمكن ان يتوقف عنها لانها ليست فرض من الفروض التي يجب ان يقوم بها مهما كانت الصعوبة. وقد سميت التراويح نسبة الى كلمة ترويحة حيث ان كل اربع ركعات يمكن للمصلي ان يستريح قليلا.

كيف تصلي التراويح في رمضان

الصلاة هي مثل الصلات الاخرى، تصلى التراويح ركعتين ركعتين. بالنسبة الى عدد صلاة التراويح فانه لم يرد عن النبي اي عدد بشان ركعات صلاة التراويح. لكن ورد عن عائشة ان الرسول كان يصليها 11 ركعة مع الوتر. حيث ان ركعة الوتر والتي تصلى لوحدها تكون الخاتمة في صلاة التراويح.

تسمى ايضا صلاة التراويح بقيام الليل، لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه. لذلك فان صلاة التراويح تعد من العبادات التي يؤجر عليها المسلم الكثير من الاجر والثواب. ولكنها ليست فرض وهي سنة مستحبة. وقد كان الرسول لا يصليها جماعة في المسجد خوفا من ان تفرض على امته كما ذكرنا سابقا.

تصلى صلاة التراويح جماعة في المسجد ويمكن ان تقوم بصلاتها بنفسك، وتبدا الفترة المسموحة بصلاة التراويح من بعد صلاة العشاء وحتى اذان الفجر، حيث انه عندما يؤذن الفجر يكون قد انتهى وقت صلاة التراويح.