لا شك في أن الماء هو أساس الحياة، فلا تستمر الحياة إذا انتهت المياه من الأرض أو جفت مصادرها، فقد قال تعالى: ” وجعلنا من الماء كل شيء حيّ” فالماء ضرورة أساسية لاستمرار الحياة، فهو لازم لحياة كافة الكائنات الحية من إنسان وحيوان ونبات وكائنات دقيقة، وقد تعددت مصادر المياه على الأرض، ومن مصادر الماء الشلالات، ما هو اعلى شلال في العالم؟ كونوا معنا لمعرفة الشلال الأكثر ارتفاعاً على الأرض.

ما هو اعلى شلال في العالم

تنوعت مصادر الماء الموجودة على سطح الأرض، فمن هذه المصادر: المحيطات، البحار، الأنهار، البحيرات، الشلالات، وتُعتبر المياه من الثروات الطبيعية المتجددة التي لا تنتهي ولا تنفذ، وذلك يعود لدورة الماء في الطبيعة حيث تتبخر المياه في المسطحات المائية بفعل حرارة الشمس، ثم تتكاثف في طبقات الجو العُليا وما تلبث أن تعود إلى الأرض على شكل أمطار أو برد أو ثلوج، أما بالحديث عن الشلالات المائية فهى تُعطي منظراً جميلاً.

كما تستفيد بعض الدول من الشلالات في تحريك دواليب المولّدات الكهربائية لإنتاج الطاقة الكهربائية، هذا ويوجد أعلى شلال في العالم في فنزويلا والتي تُعرف باسم شلالات آنجل حيث يبلغ ارتفاعها 979 متراً، في حين أطلق السكان الأصليين اسم فم الشيطان على هذه الشلالات.