اسم لينا من الاسماء المختلفة جدا والمحببة لدى الجميع، وهو اسم مميز ومتفرد ببعض الاسماء المختلفة والجميلة، لذلك كان لابد من التعرف على اسم لينا عن قرب وان يكون بالتفاصيل، حيث سنوضح لكم معنى اسم لينا بتفاصيله، وصفات حامل اسم لينا، وكيفية كتابة اسم لينا باللغة الانجليزية، وبعض الصور الجميلة التي تحمل اسم لينا.

معنى اسم لينا

هو اسم علم شخصي مؤنث، له أصل عربي معناه الفاتنة الجميلة، وأصل أجنبي يعتبر مختصراً لاسم ماجدلين الذي يعود أصله إلى مدينة مجدل في فلسطين وكذلك مختصر لاسم كارولينا، يعتبر الاسم من أكثر الأسماء المنتشرة في العالم سواء في العالم العربي وكذلك في في الدول الغربية من أوروبا والولايات المتحدة وكذلك روسيا.

معنى اسم لينا وشخصيتها

شخصية الفتاة حاملة اسم لينا هي شخصية واقعية ومتواضعة بشكل ملحوظ، لكنها تعد شخصية جريئة في أرائها وأفكارها، فهي تعتمد التفكير المستقل عن من حولها، تتمتع بالرقة والنعومة، وذات طباع لينة، وإحساس مرهف، ولكنها تعاني من تقلب المزاج، ويصعب إرضاءها عند مضايقتها.

معنى اسم لينا في المنام

لمعرفة تفسير اسم لينا في المنام يجب البحث عن لفظه في كتاب تفسير الأحلام، فإن لم يرد لفظه صراحةً وجب الانتقال إلى البحث عن معناه، ولمّا كان معنى اسم لينا هو كل شيءٍ من النخل عدا العجوة، فإنّه سيتمّ البحث في باب النخل من كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، لصاحبه الشيخ عبد الغني النابلسي، وقد جاء في هذا الباب أنّ النخل في الحلم هو الرجل العالم أو الولد، وقطع النخل يعني موته، كما ويُفسّر برجلٍ عربيٍّ حسيبٍ يقدّم النفع والخير للناس، ومن رأى في منامه أنّه يملك نخلًا كثيرًا فهو دليلٌ على توليته على رجالٍ، وفي حال كونه تاجرًا فهي إشارةٌ إلى زيادة تجارته.

صفات اسم لينا

إنسانة واقعية ومتواضعة لكنها ذات شخصية جريئة وتفكير مستقل عمن حولها، رقيقة وناعمة ولينة الطباع، حساسة تجاه النقد.

اسم لينا بالانجليزية

ويكتب اسم لينا في اللغة الإنجليزية كالتالي Lina.

اسم لينا مزخرف

𝓛ⲒⲚⲀ
𝔏ℑ𝔑𝔄
ℒℐ𝒩𝒜
ⓛⓘⓝⓐ

معنى اسم لينا في اللغة العربية
قيل أن اسم لينا يعني الشجرة الصغير أو الغصن من الشجرة، و قيل أيضاً أنها من اللين والرفق أو اللين و الضعف و الإسترخاء، و البعض قال أنها وسادة صغيرة يتوسد بها، و قد قيل أنها مشتقة من اسم لين و الذي يعني ضد الخشونة وهو أيضاً مشتق من اسم أجنبي يعني الشلال، أما في غير اللغة العربية فقد قيل أنه اسم لاتيني و يعني الفاتنة المغرية، وهو اختصار إما لكارولينا أو لمادلين.

معنى اسم لينا في القرآن الكريم
ذُكر اسم لينا في القرآن الكريم في سورة الحشر، حيث قال تعالى : “مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ”

ابيات شعر عن اسم لينا

( لينا )

ياشجر عالي وأزهارك فروع
تحمل أشواقي ويرويها حنانك
في هواك نسمه تداوي في الضلوع
تالا حسنك روعتك تعكس كيانك

( لينا )

لك تحيه لك سلام
لك محبه في الكلام
لو تحيه تبتعد
قلبي ماينسى الهيام

( لينا )

صوتها بحه خجوله
غردي واروي السهاد
ضحكتك تغريد عجوله
ارحمي طول البعاد

صور عن اسم لينا

معنى اسم لينا وصفات حاملة الاسم معنى اسم لينا وصفات حاملة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)