يُحاصر فايروس كورونا البشر في كافة أرجاء الأرض وفي جميع القارات، حيث أنه فايروس لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويمكنه الانتقال من شخص لآخر عن طريق اللمس، بحيث عندما يقوم شخص مصاب بالفايروس أو حامل للفايروس لم تظهر عليه الأعراض بعد بلمس الأشياء في أي مكان فإن ذلك يساهم في نقل المرض لذلك عملت معظم الدول على فرض حظر للتجوال، للحد من انتشار الفايروس والذي ينتشر بين الناس كالنار في الهشيم.

ما هو اثقل المعادن

إن جائحة الكورونا دفعت الكثير من الناس للانشغال ببرامج وتطبيقات الألغاز والألعاب الالكترونية وذلك لشغل الوقت الطويل من الفراغ مع توقف مناحي الحياة، كما يستخدمها البعض لتثقيف أطفالهم ببعض المعلومات المتنوعة، ومن هذه الألغاز ما هو اثقل المعادن؟ وقبل الإجابة لابد أن نتطرق إلى مفهوم المعدن، فالمعدن هو مادة صلبة متجانسة تؤخذ من الصخور، ولها تركيب بلوري ثابت، وتُعتبر المعادن من الفلزات.

حيث أن لها بريق ولمعان، كما أنها لها القدرة على توصيل الكهرباء والحرارة، وتتنوع المعادن من حيث أحجامها وألوانها، ويعتبر اليورانيوم هو أثقل المعادن حيث يُستخدم في إنتاج الطاقة الذرية،وصناعة القنابل الذرية، وكذلك يُعتبر وقوداُ للمفاعلات النووية، إذن نقدم لكم الإجابة على سؤال ما هو اثقل المعادن ؟ وهي: يورانيوم.