بعد ان قامت السلطات الكويتية بفرض حظر تجول صارم، اذن لا يمكن الخروج من البيت الا من خلال امتلاك تصريح من الحكومة يفيد بالسبب الذي سوف تخرج من اجله. بهذه الطريقة فقط سوف تسمح لك قوات الامن بالسماح بالخروج والتجور في الشوارع فقط من اجل القيام بالمهمة التي انت بصدد الخروج اليها والتي تكون مدونة في التصريح، سوف نتعرف من خلال هذه الصفحة على طريقة الحصول تصريح الخروج من المنزل الكويت، حيث ان هذا العمل من الاشياء المهمة التي يجب ان يقوم بها المواطن او الوافد في حال رغب في الخروج من المنزل، لان السلطات الكويتية تتعامل بصرامة شديدة مع هذا الموضوع وهي تدرك تماما اكثر من غيرها خطر فيروس كورونا لانها مطلعة على الابحاث والنتائج التي حصلت في الدول الاخرى.

هناك ضحايا بالالاف بسبب كورونا لذلك نطلب من المواطنين توخي اقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الاستهانة بقرارات الحكومة  التي تتاخذها من اجل حماية المواطنين في المقام الاول.

تصريح الخروج من المنزل الكويت

في البداية نرغب في عرض ان الاشخاص الذين يعلمون في القطاع الصحي مثل الاطباء والممرضين والصيادلة يمكنهم الخروج في حالة حظر التجول لان الاعمال التي يقومون بها مهمة جدا ويجب ان تستمر، ولكن اصحاب المهن الاخرى سوف يحتاجون الى تصريح خروج من المنزل من اجل ان تسمح لهم قوات الامن بالخروج ولكن ان وجدت قوات الامن احد الافراد الذي خرج من منزله ولا يحمل تصريح خروج فانه سوف يعاقب ويتم تحويله الى التحقيق وتدفيعه غرامة مالية كبيرة.

خطوات اصدار تصريح الخروج من المنزل الكويت هي كالتالي:

  • اولا الذهاب الى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية
  • بعد ذلك تقوم بملئ البيانات المطلوبة.
  • ثم تقوم بكتابة سبب الخروج ويجب ان يكون سبب مقنع لان السلطات سوف تدقق في السبب جيدا من اجل التاكد من انك تستحق الحصول على تصريح خروج.