صحة حديث سأل النبي جبرئيل هل انت تضحك اسلام ويب، هناك الكثير من الاحاديث التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص لمعرفة صحتها من عدم صحتها، وذلك لانها تعتبر ذات اهمية كبيرة بالنسبة للكثير، حيث هناك الكثير من الاحاديث الصحيحة والضعيفة التي يتداولها الجميع، وياخذ بها الجميع ويعملون بها، هذا الامر الذي من شانه ان يساهم بشكل كبير في التعرف على صحة هذا الحديث الشريف، الذي اصبح ذو اهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الاشخاص، ونحن اليوم في مقالنا عبر موقع المحيط نقدم لكم المعلومات التي يريدها الجميع حسب قول اهل الحديث حول هذه الاحاديث وصحتها او عدم صحتها، والتي سنقدمها لكم اليوم عبر مقالنا في موقع المحيط، لذا تابعوا معنا الان التعرف على المعلومات التي تعرفنا عليها من اهل الحديث حول صحة حديث سأل النبي جبرئيل هل انت تضحك اسلام ويب.

صحة حديث سأل النبي جبرئيل هل انت تضحك اسلام ويب

نص الحديث هو ((سأل النبي صلى الله عليه وسلم جبريل: هل أنت تضحك؟ قال له: نعم. قال له النبي صلى الله عليه وسلم: متى؟ قال: عندما يُخلق الإنسان ومن أوَّل ما يولد إلى أن يموت وهو يبحث عن شيء وهو لم يخلق في الدنيا, تعجَّب النبيُّ صلى الله عليه وسلم، وقال: ما هو الشيء الذي يبحث عنه الإنسان, ولم يُخلق في الدنيا؟ قال جبريل عليه السلام: الراحة! إنَّ الله لم يخلق الراحة في الدنيا, بل خلقها في الآخرة)).

درجة الحديث باطل، فهذا الحديث علامات الوضع بادية عليه، وهو مذكور ضمن أحاديث منتشرة لا تصح، في الموسوعة الحديثية في موقع الدرر السنية، بإشراف الشيخ علوي السقاف ـ حفظه الله ـ وقد حكموا عليه بأنه حديث باطل، يجب الحذر من هذه الاحاديث وعدم تداولها لما في ذلك من نشر لاحاديث باطلة يجب الحذر منها، وعند رؤية مثل هذه الاحاديث يجب التثبت منها ومعرفة صحتها من عدم صحتها، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا الموضوع معلومات اكثر حول صحة حديث سال النبي جبرئيل هل انت تضحك اسلام ويب.