الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان، أدعية كثيرة من الممكن أن ندعوا الله تعالى بها، تقربًا وتضرعًا له، أما بخصوص أدعية شهر رمضان، فقد وردت في الكثير من الكتب والمراجع السّنية، التي استندت إلى العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت نقلًا عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم، وها قد حان الوقت الآن لنضع بين ايديكم الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان، فتابعونا لكي تتمكّنوا من الحصول على نص هذا الدعاء الذي لطالما سعى الكثير منكم للحصول عليه، فإنّ العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأيام، أكثرها مضاعفةً للأجر، ذلك لأنّ فيها قيام الليل والتّهجد، والاعتكاف في المساجد، فعلينا أن نُكثر من الذكر ومن قراءة القرآن، ومن قيام الليل، والتقرب إلى الله أيضًا يكون بالعمل الصالح، ورفع الأذى عن الغير، واصلاح ذات البين، لا سيّما الأقربون، فهم أولى بالمعروف كما ورد في السّلف الصالح.

الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان

ها هنا الآن إليكم نص الدعاء المستحب في العشر الاواخر من رمضان، وهو الدعاء الذي ورد في الكثير من الكتب التي اهتمّ بها الكثير من الأئمّة والعلماء والسلف الصالح، نسال الله تعالى أن يستجيب لنا ولكم الدعاء وأن يكف عنا وعن جميع المسلمين البلاء.

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من الآئك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. واليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.

ادعية العشر الاواخر من رمضان

مجموعة من الأدعية التي اخترناها لكم لكي تتمكّنوا من مشاركتها على أي موقع من المواقع التي باتت واحدة من اهمّ الأنشطة الحياتية اليومية في هذه الأيام.

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، إنك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك. اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.