اسباب تاخر الدورة في رمضان، تتأخر الدّورة الشهرية عند أي من السّيدات أو الفتيات في مُقتبل العمر أيضًا وذلك لعدّة أسباب، أهمّها أسباب خلل في بعض الهرمونات المسؤولة عن انتظامها، أو عن بدء موعدها الذي اعتادت عليه الفتاة، وفي هذه الحالات، تسعى الكثير منهنّ للتعرف على أسباب تأخر الدورة الشهرية.

في رمضان أيضًا من الممكن أن تتأخر الدّورة الشهرية، وها هو الآن سؤال اسباب تاخر الدورة في رمضان بات من بين الأسئلة التي اهتمّت بها الكثير من السّيدات في هذه الأوقات التي سبقت شهر رمضان المبارك ببضعة أيام، ومما لا شكّ فيه أنّنا سنتعرف سويًَا على الاجابة التي تخصّ هذا السؤال وعلى أسباب تأخر الدورة الشهرية في شهر رمضان، فتابعينا حوّاء في السطور التالية، للتعرف على اجابة سؤال اسباب تاخر الدورة في رمضان.

اسباب تاخر الدورة في رمضان

كما ذكرنا أعلاه فإنّ من الممكن والوارد أن تتأخر الدّورة الشهرية، وألا تنتظم في شهر رمضان، ذلك عند بعض السّيدات، إلا انّ البعض الآخر من الوارد ألا تتعرض لاي خلل في موعد الدورة الشهرية، وحديثنا اليوم حول اسباب تاخر الدورة في رمضان.

  • الاختلاف بعمل بعض أجهزة الجسم، لا سيما الكليتين، والكبد.
  • بطء وخمول عملية التبويض أثناء الصيام.
  • حاجة الجسم للعديد من السعرات الحرارية تحول دون انتظام الدورة الشهرية عند البعض.

هذه أهمّ اسباب تاخر الدورة في رمضان الشائعة، ولكن في حال ودّت أي منكنّ تفادي هذه المشكلة إذا اعتبرناها مشكلة من خلال الالتزام بتناول العديد من الألياف، لا سيما الخضروات والفواكه، والالتزام أيضًا بتناول كميات معقولة من المأكولات التي تتوفر فيها السعرات الحرارية، لا سيّما التمور.