افضل ادعية صلاة القيام في رمضان 1441، صلاة القيام في شهر رمضان يتم صلاتها مثنى مثنى اي ركعتين ركعتين، وهو عند مذهب جمهور العملاء، لهذا فان هذه الصلوات التي فيها اقبال على الله عز وجل في شهر رمضان المبارك، لما يحمل من خير وبركة لنا جميعا، حيث يعتبر هذا الشهر المبارك من الاشهر التي فيها خير وبركة، وفيها ليلة خير من الف شهر، لذلك نرى الكثير من البحث على افضل ادعية صلاة القيام في رمضان 1441، والتي يمكن للعبد المسلم ان يدعو بها خلال صلاة التراويح بشكل يومي، فهي من اجمل الادعية التي يدعو فيها العبد ربه في شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح والقيام، لذا نتابع واياكم افضل ادعية صلاة القيام في شهر رمضان 1441، والتي يدعو بها ائمة الحرم المكي والحرم المدني ليستطيع الجميع الدعاء بها لكثرة جمالها والخشوع الذي تحتويه هذه الادعية المباركة، لذلك تابعونا حصريا عبر المحيط مع افضل ادعية صلاة القيام في رمضان 1441.

افضل ادعية صلاة القيام في رمضان 1441

هناك كثير من الادعية الخاصة بصلاة القيام في شهر رمضان 1441، والتي تعتبر من الادعية المباركة التي عليها كثير من البحث، حيث اصبح الجميع يريد التعرف على ما هو افضل ادعية صلاة القيام في شهر رمضان المبارك 1441 والتي سوف ننشرها حصريا لكم من خلال هذا المقال في موقع المحيط، لاختيار ما يناسبكم من هذه الادعية المباركة لصلاة القيام في شهر رمضان 1441 حصريا.

  • “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا”. فقد أخرج الإمام أحمد عن عبد الله بن بريدة قال: عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.
  • عن عائشة -رضي الله عنها: “قالت: قلت يا رسول الله: أرأيتَ إن علمتُ أيُّ ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح. “اللهم لك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت، خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي”.
  • ربنا ولك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه. ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد. أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد. اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ.
  • اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت. سجد وجهي للذي خلقه وصوّره وشق سمعه وبصره. تبارك الله أحسن الخالقين. اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاقسم لي فيها خير ما قسمت/ واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل خاتمتنا هذه ختمة مقبولة مباركة على من جمعها وقرأها وكتبها وسمعها، وأمن على دعائها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، ولا تسده عني، وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق، فاجعل لي منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة، فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم أغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره. اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.