الفرق بين الحب والاعجاب، البعض منا قد يجهل الفرق بين الحب والإعجاب، وكيف يمكننا أن نمير بين الحب والإعجاب والأهم من هذا هو اختيار الوقت المناسب للتعبير عن الشخص الآخر أو أنه يحبه، ودائماً تسود العلاقة بين الطرفين اضطرابات وتوتر بسبب وجود حالة من القلق بين الجنسين وذلك عندما يكون الأمر متعلق بالمشاعر والأحاسيس، لذلك دائماً يسعى الطرفين للتأكد من مشاعرهم قبل الاعتراف للطرف الآخر بالإعجاب أو الحب، لأن هناك أشخاص كانو يعترفوا للطرف الآخر بحبهم فيكتشفوا في نهاية الأمر أنه كان مجرد إعجاب فقط، وفي الآونة الأخيرة تم طرح سؤال الفرق بين الحب والإعجاب سنضع بين أيديكم في السطور القادمة الإجابة عن سؤالكم تابعونا.

تعريف الإعجاب

يكون الإعجاب في وقت يتأثر به شخص بصفات شخص آخر، أي أن جميع التصرفات والحركات التي يفعلها تنال إعجابك، من الممكن أن يعجبك شخص فقط لطريقة حديثه أو طريقة ارتدائه الملابس وسيدأ اهتمامك بالشيء الذي لفت انتباهك في هذا الشخص، ولا يوجد شيء يمنعك بالتواجد معه وإخباره بالشيء الذي لفت انتباهك وما جعلك تعجب بهذا الشخص، كما أنه في حالة الإعجاب لن تجد نفسك تفكر في الشخص بشكل دائم، واذا فكرت به سيكون فقط لاتخاذك اياه قدوة أو مثالاً حسناً تحتذي به، وفي نفس الوقت إذا كان هناك لقاءات كثيرة أو اختلاط بينك وبين الطرف الآخر قد يتحول الإعجاب إلى حب، وقد تتصور أنك وصلت إلى درجة الحب مع هذا الشخص ولكن عند اقترابك منه ستجد أنه فقط مجرد إعجاب وليس حب.

تعريف الحب

بالنسبة لتعريف الحب، تعريفه هو أنك تفكر في الشخص الآخر طول الوقت، فالحب شعور ينتج من القلب، فعند لقائك بالشخص الذي تحبه ترى أن دقات قلبك قد ازدادت تلقائياً كما وأنك تشعر بشعور رائع وسعادة غامرة، وتشعر بالخجل في حال تواجدك مع من تحب، ولا تقوم بالبوح بكل المشاعر التي تجول في خاطرك، وتجد نفسك تهتم بجميع التفاصيل وأدقها التي تخص الطرف الآخر، وتسأله عن أشيائه المفضلة مثل نوع الموسيقى المفضل لديه أو مطرب معين أو حتى نوع الطعام المفضل لديه أو البرامج التي يتابعها، وتحاول أن تفعل جميع الأشياء التي قد تسبب له السعادة والفرح.

الفرق بين الحب والاعجاب

هناك صفات تجعل التفريق بين الحب والاعجاب سهل ومن خلاله يمكنك تحديد هل انت معجب بالشخص أم انك تحبه ويمكن معرفة ذلك من خلال:

  • عند رؤية الشخص الذي تحبه فإن قلبك يخفق بقوة وبسرعة، أما في حال رؤية الشخص المعجب به فإنك تشعر بالسعادة.
  • عند رؤية الشخص الذي تحبه أو عندما تقابله ستشعر بالخجل، أما في حال رؤية الشخص المعجب به فإنك ستشعر بالسعادة أو تبتسم فقط.
  • عند رؤية الشخص الذي تحبه فإنك ترتبك وتتوتر وتصبح غير قادر عن التعبير عن كل ما يجول بخاطرك، أما عند رؤية الشخص الذي انت معجب به من الممكن أن تتحدث معه وتفضفض له عن كل ما بخاطرك.
  • في حال معرفتك أن الشخص الذي تحبه حزيناً فإنه ينتابك شعور الحزن، أما الشخص الذي تعجب به إن كان حزيناً فإنك تأسف لحالته.
  • من الممكن أن يبدأ الحب من النظرة الأولى حيث أنك لا تستطيع عدم التفكير في الشخص الذي تراه وعند رؤيته دوماً تشعر بسعادة غامرة لا توصف، أما في الإعجاب قد ينال إعجابك شخص آخر من تصرف أو سلوك معين قام به.
  • في الحب قد يضحي طرف من أجل الآخر ويتخطى المشاكل ويسامح ويغفر الأخطاء التي قد تقع من أي طرف، أما في الاعجاب فقد تشعر بخيبة أمل إذا قام بتصرف لا ينال اعجابك.