بعد أيام معدودة، يهلُّ علينا شهر الصيام شهر رمضان الكريم، حيث يستعد المسلمون للصيام بالكثير من التجهيزات والتحضيرات من تسوّق وشراء الزينة أو إعدادها بشكل يدوي، وكذلك تقوم ربّات البيوت بتجهيز بعض الأطعمة وحفظها مّسبقاً بالثلاجة لاستخدامها في شهر رمضان بشكل سريع توفيراً للوقت، كما تقوم بعض الأمهات بتحضير قائمة بالأكلات التي ستقوم بتحضيرها خلال أيام رمضان الثلاثين بحيث تتنوع الاكلات مابين شوربات وسلطات وأطباق رئيسية وأنواع من الفطائر والمعجنات عدا عن المشروبات، في هذا المقال سنقدم لكم افكار عن اكلات في رمضان 2020.

افكار عن اكلات في رمضان 2020

هناك العديد من الأطباق التي تكون حاضرة على مائدة إفطار رمضان، حيث تحرص الأمهات على تحضير نوع من الحساء أو الشوربة، وكذلك طبق رئيسي بجانبه عدد من الأطباق كالسلطات والفطائر أشهرها السمبوسك، وبالتأكيد الماء ونوع من العصائر الطبيعية أو الجاهزة، وهنا سنقدم لكم افكار عن اكلات في رمضان 2020، نتمنى أن تستفيد منها الأمهات في أيام رمضان، نذكر منها:

  • طبق الباسمشكات: وهو عبارة عن شرائح من اللحمة الحمراء محشوة بنوع من الأرز والتوابل الشهية.
  • التسقية الشامية: وهو طبق مغذي ولذيذ يتكون من الحمص المسلوق والطحينة واللبن، يمكن تحضيرها بشكل سهل وسريع.
  • قطع اللحم المشوي على الفحم: وهو عبارة عن قطع اللحم الحمراء المشوية مع القليل من الدهن، تُقدم بجانب طبق السلطة العربية ومتبل الباذنجان والحمص، ويمكن تقديم السلطة التركية بجانبها.
  • مفركة البطاطس: وهو طبق من قطع البطاطس المحمرة مع البصل والثوم بإضافة بعض التوابل، ويعتبر طبق خفيف.
  • طبق داود باشا: وهو عبارة عن طبق من كرات الكفتة الممزوجة بصوص الطماطم مع بعض التوابل الشهية، ويُقدّم طبق كفتة داود باشا بجانب الأرز الأبيض أو الأرز بالشعيرية.
  • سمبوسك بالخضار: قطع من العجين المحشو بخليط من الخضار المطهوة من بازيلاء وجزر وذرة وبطاطس مسلوقة مع القليل من البهارات اللذيذة، بحيث تُشوى في الفرن أو يتم قليها في زيت غزير للحصول على فطائر شهية مقرمشة.
  • شوربة الخضار بالكرفس: نوع من الحساء يتم تحضيره بإضافة الكرفس مع مجموعة من الخضار كالجزر والطماطم والكوسا والبطاطس والبصل والبازيلاء.

عرضنا لكم مجموعة من افكار عن اكلات لشهر رمضان، نتمنى أن نكون قد وُفقّنا في اختيار اكلات تتناسب مع ذوقكم، وأن تنال على إعجابكم.