تحدد المملكة العربية السعودية كل عام جدول للإجازات السنوية التي سوف تحصل على مدار العام كام، بما فيه الإجازات الرسمية (عيد الفطر- عيد الأضحى)، حيثُ إن الكثير من المواطنين السعوديين ينتظرون بشوق للإجازات الرسمية في الأعياد والعطلات في المملكة العربية السعودي للعام الحالي 2022م -1441هـ، ومن خلال هذه السطور سوف نوضح لكم الإجازات الرسمية للأعياد والإجازات الآخرى، حيثُ نحن في موسوعة المحيط نقدم لكم كل ما هو جديد من المواضيع الحصرية والجديد، تابعونا بكل ما هو جديد لدينا.

اجازة العيد 1443

كما هو معروف بين متداول بين الناس منذ سنوات إن عيد الفطر يأتي بعد أخر يوم من رمضان المبارك، كما إن موظفين المملكة العربية السعودية يعرفون بأن الإعلان الإجازة عيد الفطر تأتي قبل عدة أيام من عيد الفطر، وذلك حتى يستطيعون قضاء الوقت مع عائلاتهم والتعرف على أخر الأخبار لديهم والذهاب معهم إلى الرحلات الاجتماعية والعائلة خلال الإجازات التي توفرها لهم المملكة العربية السعودية.

موعد اجازة عيد الفطر 1443

إن موعد إجازة عيد الفطر تكون في يوم 1 شوال من كل عام هجري، وتبدأ الإجازة يوم السبت في تاريخ 23 مايو – وتنتهي يوم الثلاثاء في تاريخ 26 مايو.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443

إن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك يكون في يوم 10 ذو الحجة من كل عام هجري، وتبدأ الإجازة يوم الخميس في 30 يوليو 2022م، وتنتهي الإجازة يوم الأحد في تاريخ 2 أغسطس.

إجازات المملك العربية السعودية

إجازة عيد  الفطر المبارك: ويبدأ الأول من شوال 1443 – وعدد الأيام للقطاع العام (12) يوم- والقطاع الخاص من (3-7) يوم.

إجازة عيد الأضحى المبارك: موعده العاشر من ذو الحجة 1443 هـ، ويحصل القطاع الحكومي على إجازة من (10-12) يوم، والقطاع الخاص على إجازات من (3-7) أيام.

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية: وهو يوافق يوم ٢٣ من شهر سبتمبر، وفيه ترفع أعلام المملكة وتقام الاحتفالات.