تعتبر جامعة الملك سعود من أهم واعرق الجامعات العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي، وهي تتمتع باعتماد دولي لمعظم البرامج الدراسية التي تقدمها، وهي تصنف من قبل المؤسسة QS العالمية على أنها أفضل 100 جامعة عالمياً، وقد حصلت على المستوى الرابع على مستوى الجامعات العربية، وهي تعد ثاني أكبر جامعة من الجامعات على مستوى العالم، وكما وقد احتلت الجامعة المركز الاول على مستوى الجامعات العربية في عدد من براءات الاختراع، التي تم تقديمها بواسطة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيثُ تقدم الجامعة نسب القبول للطلاب الجدد، وحيثُ سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال نسبة قبول جامعة الملك سعود.

شروط قبول جامعة الملك سعود

  • أولاً لا تقبل الجامعة الطلاب الذين قد حصلوا على البكالوريوس من جامعات أخرى، أو الطلاب الذين تم فصلهم من جامعات حكومية سعودية أو أي جامعة خصوصاً إذا كان فصلاً تأديبياً.
  • ثانياً ويتم القبول في كليات الجامعة اعتماداً النسبة التراكمية التي حصل عليها الطالب في شهادة الثانوية العام أو ما يعادلها، ويجب أن لا يمر على تاريخ الحصول عليها أكثر من 5 سنوات.
  • ثالثاً يجب على الطالب أن يقوم بكتابة 15 رغبة مرتبة وفقاً لرغبات الطالب عند التسجيل بالجامعة.
  • رابعاً لا تقبل الجامعة الطلبة والطالبات المسجلين في جامعات أخرى؛ حيث يجب سحب الأوراق من أي جامعة تماماً قبل التقدم للالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز.
  • خامساً يجب اجتياز اختبارات القياس واختبارات القدرات والاختبارات الطبية بنجاح.
  • سادساً تتيح جامعة الملك سعود التقدم للالتحاق في الجامعة مرة واحدة فقط في بداية العام ولا يوجد قبول للدراسة بها في بداية العام الدراسي الثاني.

نسبة قبول جامعة الملك سعود

 

نسبة قبول جامعة الملك سعود

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمناه لكم، والذي تحدثنا فيه عن نسبة قبول جامعة الملك سعود، ونتمنى أنكم قد وجدتم ما تبحثون عنه، ودمتم بود.