تَعجُّ مواقع التواصل الاجتماعي بالاستفسارات والعديد من التساؤلات حول موعد صرف راتب التقاعد الجديد، كما أن ذلك تصدّر محركات جوجل ومحركات البحث المختلفة للوصول على الموعد الصحيح لصرف مستحقات راتب التقاعد عن شهر شعبان للعام 1441هجري، وكذلك عن قيمة الراتب التقاعدي للمستفيد،يُذكر أن الهيئة العامة للتقاعد هي الجهة المُخوّلة بالتصريح عن تاريخ صرف مستحقات المتقاعدين، وتتيح الفرصة للمتقاعدين بالاستعلام عن أي استفسار له علاقة بموضوع راتب التقاعد.

موعد صرف راتب التقاعد الجديد 1441

أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية إعلاناً أوضحت فيه موعد صرف مستحقات التقاعد لكل من منتسبي وموظفي السعودية المتقاعدين الذين سبق لهم العمل في قطاعات الدولة المختلفة العامة والخاصة والحكومية وذلك عن شهر شعبان للعام 1441 هجري والذي يتزامن مع شهر أبريل للعام 2020 ميلادي، وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد على أنها تحفظ للمقاعدين حقهم المالي الذي يكفل لهم حياة كريمة بعد سنوات الخدمة الطويلة.

إن المؤسسة العامة للمتقاعدين السعوديين تلتزم التزاماً كاملاً بصرف رواتب التقاعد ومستحقاتهم في موعدها المحدد في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، والذي يتزامن هذا الشهر مع حلول شهر رمضان الكريم حيث سيتم صرف الرواتب يوم الأربعاء بتاريخ 26 إبريل للعام 2020 م حيث يوافق اليوم الثالث من شهر رمضان الفضيل للعام 1441 هـ، وبذلك يمكن لكل متقاعد في المملكة العربية السعودية الفحص عن إيداع الراتب في حسابه البنكي ليتسنى له سحبه .

ونُذكّر أنه يمكن للمتقاعدين جميعاً التحقق من موعد صرف مستحقات التقاعد من خلال الموقع الرسمي لهيئة التقاعد، وذلك بإدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لذلك، ثم إدخال رمز التحقق المالي الذي يمكن عرضه من خلال الصفحة.

وإننا إذ نهنئ الشعب السعودي العظيم عامة، ومنتسبي المؤسسى العامة للتقاعد خاصة، والمتقاعدين كافة بحلول شهر رمضان الفضيل، ونسأل الله أن يبلغنا إياه وبلادنا بأمن وأمان واستقرار وقد زال عنا هذا الوباء.

وبذلك نكون قد قطعنا الشك باليقين، وأكّدنا لكم على الموعد الرسمي والصحيح لصرف رواتب المتقاعدين الجديد عن شهر شعبان في كافة مدن المملكة العربية السعودية، دمتم بكل الخير.