اين تقع مدينه القريات بالسعوديه، هناك الكثير من المدن السعودية التي نجهلها ولا نعرف اماكن تواجدها، رغم انه بالامكان التعرف عليها من خلال الخرائط الخاصة بالمملكة العربية السعودية الا ان البعض يحب التعرف بدون خرائط، هذا الامر الذي يجعلنا نتحدث اكثر حول مدينة القريات في السعودية واسباب الاهتمام بهذه المدينة من قبل الباحثين، حيث تعتبر مدينة القريات من المدن المتواجدة على الحدود السعودية الاردنية، هذا الامر الذي من شانه ان يساهم بشكل كبير في التعرف على هذه المدينة السعودية ويجعلها محط اهتمام الكثير من السياح السعوديين الذين يحبون التجول في احياء القريات، لهذا سوف نقدم لكم اليوم المعلومات التي تريدونها بكل سهولة حول اين تقع مدينة القريات بالسعودية حصريا من خلال مقالنا المحيط تابعونا .

مدينه القريات بالسعوديه

يعود تاريخ مدينة القريات الى عام 1257 هجريا، وهي في منفذ الحدودي البري الاكبر في الشرق الاوسط، وتقع في منطقة الجوف شمال المملكة، وتبعد عن الحدود الاردنية 30 كيلو متر، فيما تبعد عن مدينة سكاكا 360 كيلومتر، ويعتبر موقعها استراتيجا مميزا على الطريق الدولي الرابط بين الخليج العربي وبلاد الشام وقارة اوروبا، وقد بلغ عدد سكانها في الاحصائية الاخيرة 12 الف نسمة موزعون على مساحتها 50كم مربع علما ان اراضي القريات ملحية ومشهورة بتوافر الزيتون وزيتها من افخم انواع الزيوت في المملكة العربية السعودية.

سكانها يشتهرون بالعديد من المهن المميزة فيها وهي كالاتي:

  • أولا : الرعي … حيث يوجد العديد من المراعي الطبيعية المنتشرة على امتداد وادي السرحان طوال أيام السنة و لكن كل فصل يتميز بنباتاته الخاصة .
  • ثانيا : الصناعة … و تعتمد الصناعة بالمحافظة على المنتجات الزراعية على سبيل المثال زيت الزيتون وتعليب الزيتون والقيام بأستخراج الملح.
  • ثالثا : التجارة … و تشتهر بتجارة السيارات بشكل خاص و ذلك نظرا لأنها منطقة حدودية .
  • رابعا :الزراعة … و تشتهر القريات بزراعة الزيتون و عدد من المحاصيل الأخرى التي تلائم نوعية التربة بها .

اين تقع مدينه القريات بالسعوديه

تقع في الجزء الشمالي من السعودية، وتبعد عن الحدود الأردنية 30 كلم، ويتميز موقعها بالوقوع على الطريق الدولي الرابط بين الخليج وبلاد الشام وأوروبا، وتبعد عن مدينة سكاكا (360) كم. تبلغ مساحتها ما يزيد على 50كم2 تقريباً، وهي من المحافظات ذات الموقع الاستراتيجي، حيث تقع على الطريق الدولي الرابط بين المملكة والمملكة الأردنية، وبها منفذ الحديثة(25 كم)، والذي يعتبر أكبر منفذ حدودي بري في الشرق الأوسط.