هذه الصفحة تعرض بشكل رسمي اخر حكام الدولة السعودية الاولى، يعتبر من الاسئلة المهمة التي تطرح في تاريخ السعودية ويجب ان يعرف الجواب كل مواطن سعودي لانه جزء لا يتجزء من التاريخ السعودي في تاسيس الدولة السعودية. لقد كانت هناك دولة سعودية اولى قبل السعودية الحالية، وقد كانت اكبر من الان من حيث مساحة الارض والتعداد السكاني، وذلك لانها دولة السعودية الاولى كانت تشمل كل الدول الخليجية مثل الامارات وقطر والبحرين وايضا دولة الاردن التي كانت من ضمن الدولة السعودية الكبرى.

ولكن في سنة 1818 تم انتهاء الدولة السعودية الاولى على يد الجيش العثماني الذي كان بقيادة ابراهيم باشا، حيث ان الدولة السعودية كانت في تمدد مستمر وقد كانت تشمل جزء كبير من الوطن العربي ولكن العثمانيين لم يسمحوا بذلك وقد قاموا بالقضاء عليها قبل ان تكبر وتصبح دولة لا يمكن قهرها.

من هو اخر حكام الدولة السعودية الاولى

اخر الحكام هو عبدالله بن سعود ال سعود. حيث استلم الحكم سنة 1814 ميلادي وقد بقي في الحكم الى ان اتى الجيش العثماني الجرار في سنة 1818 وقام بالقضاء على الدولة السعودية واستولى على كل الاراضي العربية التي كانت تحت سيطرتها.

من الجدير بالذكرا ن الدولة السعودية الاولى تاسست سنة 1744 على يد المؤسس محمد بن سعود ال مقرن. وقد عاشت الدولة السعودية تقريبا 80 عاما وقد كانت تضم العديد من الدول التي نراها اليوم مثل بالطبع السعودية والامارات والبحرين وقطر والكويت والاردن واجزاء كبيرة من العراق، واجزاء من سلطنة عمان، واجزاء من سوريا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)