تعرفوا على اخر اية نزلت في القران، من المعلوم ان القران الكريم لم ينزل دفعه واحدة انما على اجزاء صغيرة طيلة ال 30 سنة او ربما اكثر، لقد نزل القران الكريم مفرقا على حياة رسول الله، والسبب وراء ذلك هو ان الله تعالى يرغب في ان يعرف الرسول سبب نزول الايات، حيث ان الرسول عندما كان يتعرض لموقف او لحادث معين فان الله تعالى ينزل عليه اياته من اجل توضيح ماذا يفعل والطريق الصحيح الذي يجب ان يسلكه من اجل التاكد من عدم غضب الله تعالى.

من الاسباب الاخرى وراء نزول القران الكريم مفرقا هو من اجل ان يتم دراسة القران ايات القران الكريم والتامل بها من اجل الحصول على المقصود بها، وهذا بالتالي سوف يسهل على المسلمين ورسول الله دراسة القران الكريم وحفظه بدلا من لو نزل دفعة واحدة حيث سوف يكون صعبا جدا على الصحابة ان يدرسوه دفعة واحدة. وهذه حكمة الله تعالى من نزول القران الكريم مجزءا.

اخر اية نزلت في القران

اخر اية هي الاية التي ذكرت في سورة البقرة وهي اية رقم 281، وهذه الاية هي قال الله تعالى: ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ). صدق الله العظيم. وفي الحقيقة ان العلماء مختلفون بشان اخر اية نزلت في القران الكريم، ولكن نحن عرضنا لكم الاية التي يتفق عليها الاغلبية.

حيث ان هناك بعض العلماء المسلمين الاخرين الذين قد اعلنوا عن ايات اخرى غير الاية الموجودة في سورة البقرة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)