العطر يفطر الصائم ام لا، إن الصيام هو أحد أركان الإسلام الخمسة معنى الصيام في اللغة: الإمساك، أما معنى الصيام في الاصطلاح هو الإمساك عن شهوات البطن والفرج منذ طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وصيام شهر رمضان فرض عين على كل مسلم بالغ وعاقل ويكون قادراً على الصيام، وللصيام فوائد عديدة وأجر وثواب كبير فهو الشهر الذي نزل فيه القرآن وشهر ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وفي تتنزل رحمات الله على العباد، وينتظر المسلمين دوماً شهر رمضان لينالوا الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى وفي هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال الذي تم طرحه كثيراً في الفترة الماضية وهو “العطر يفطر الصائم ام لا” تابعوا السطور القادمة للتعرف على الإجابة.

هل العطر يفطر الصائم ام لا

هل العطر يفطر الصائم؟ تسائل الكثير من الناس عن موضوع العطر في رمضان وهل يفطر أم لا، وما حكم رش العطر أو البخور للصائم وأجاب العلماء عن هذا السؤال بأن العطر لا يفطر، وبعد هذه الإجابة نكون عرفنا أن العطور والبخور والطيب ليسوا من المفطرات وقد أجمع العلماء أن رش العطور على الملابس أو الجسم أو اللحية لا يُفسد الصيام ولا يعتبر من المفطرات.

ولكن يجب على الصائم أن لا يُبالغ في رش العطور حتى لا يدخل في جوفه أو يصل لحد الاستنشاق، أما في الوضع الطبيعي فمن الجائز رش العطور، وبخصوص الإجابة النهائية لهذا السؤال هي أن العطور لا تفسد الصيام.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)