هذه الصفحة تعرض من اول من بنى السجون في الاسلام ونتحدث القليل عنه حتى يتمكن الشخص من الحصول على المعلومات التي يحتاج اليها في اسرع وقت ممكن، يعد هذا السؤال من الاسئلة المهمة التي تطرح اليوم لانها اسئلة تندرج ضمن الدين الاسلامي والتي يجب على كل مسلم ان يتعرف على الجواب من اجل معرفة جزء مهم من التاريخ الاسلامي، وكيف كان الاسلام يتصرف مع المجرمين من خلال وضعهم في السجون.

كما سوف نتعرف متى تم لاول مرة بناء السجون في الاسلام وهي الاماكن المخصصة من اجل وضع المجرمين والذين ارتكبوا افعال منافية لدين الله وللجتمع.

من اول من بنى السجون في الاسلام

الخليفة الرابع علي بن ابي طالب هو اول من بنى السجون في الاسلام، سوف نقوم هنا بالتحدث عن علي بن ابي طالب، هو الخليفة الرابع وقد ولد بعد عام الفيل ب 30 عاما. وقد شارك في العديد من الغزوات والمعارك التي قام بها المسلمين دفاعا عن انفسهم.

بالرغم من ان السجون بنيت لاول مرة في عهد علي بن ابي طالب الا انه ومنذ زمن الرسول فقد كان يتم سجن المجرمين ايضا ولكن يتم سجنهم في المساجد او في دور المسؤولين الى حين النظر في اصدار الحكم الخاص به. ولم يكن المسجون يجلس طويلا حيث انه يتم اتخاذ القرار المناسب بحقه في اسرع وقت ممكن.

كما ان السجون في الاسلام تميزت دوما على انها تاخذ اعلى المعايير الانسانية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)