ما أن يعرف الأب والأم بوجود الحمل حتى يظهر في الأفق سؤال شديد الأهمية وهو الاسم الذي سيختارانه للمولود، وتتعدّد الأسماء في لغتنا العربية، حيث نجد الأسماء ذات المعاني، وأخرى قديمة، وأسماءً مقتبسة من لغات أجنبية، واخترنا لكم اليوم اسم “ميرال” لتتعرّفوا إليه أكثر.

معنى اسم ميرال

معنى اسم ميرال: هو اسم ذو أصول تركية، ويعني الغزال الصغير، أو الظبية، وهناك أقوال عن أصوله الإيطالية، وفي تلك الحالة يعني الأميرة، وايضاً هناك معانٍ أخرى لميرال مثل أميرة البحار، وفي تلك الحالة يكون مشتقاً من لفظة أميرال. ولكن المعنى الشائع للاسم هو عيون الغزال الصغير.

معنى اسم ميرال وشخصيتها

تتحلّى الفتاة التي اسمها ميرال بشخصية قوية وقيادية قادرة على إدارة المهام المطلوبة منها، وهي فتاة مرحة وتحبّ المزاح ولديها العديد من الأصدقاء، وتحبّ المطالعة والرسم والسفر، كما انها متفوقة بدراستها وتسعى دومًا للحصول على العلامات في دراستها.

معنى اسم ميرال في المنام

اسم ميرال هو اسم ذو معاني جميلة ورائعة، لذلك اسم ميرال في المنام قد يشير إلى تغيرات سريعة سوف تحدث لك خلال الفترة القادمة.

صفات اسم ميرال

صاحبة اسم ميرال تتميز بأنها لا تكره أى إنسان وفي قلبها الحب للجميع، وهي إنسانة تتميز بقدرتها على الصبر وأنها تتحمل إيذاء الناس، وتحب النظام والنظافة، خاصة في المكان الذي تتواجد فيه لفترات طويلة، لا تقبل الهزيمة ولا تستسلم لأى إنسان يحاول قهرها بسهولة، وهي شخصية مقبولة اجتماعيا ولا تحب أن تكون منفرة لمن حولها.

اسم ميرال بالإنجليزية

ويكتب اسم ميرال في اللغة الإنجليزية كالتالي Miral

اسم ميرال مزخرف

𝐌IR𝐀𝐋
ℳIℛ𝒜ℒ
𝕄Iℝ𝔸𝕃

معنى اسم ميرال في اللغة العربية

معنى اسم ميرال في قاموس المعاني هو اللغة التركية هو الغزال، وله معنى آخر هو الظبي الصغير أو الغزال المولود لتوه، كما يعني الفتاة الجميلة التي تلفت انتباه من حولها بجمالها.

معنى اسم ميرال في القرآن الكريم

لم ترد كلمة ميرال في القرآن الكريم من قريب ولا بعيد، وذلك بحكم أن القرآن الكريم كلام عربي محكم التنزيل بلسان عربي مبين، ولكن معنى الجمال الذي يشير له اسم ميرال ورد في القرآن الكريم، وذلك في قول الله تعالى: وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ ﴿٦ النحل﴾.

أبيات شعر عن اسم ميرال

لميرال عينان
لا شمس تدانيها ولا قمرُ
ولا غيم ولا سحب وامطارٌ
تداني الدمع ينهمرُ
اذا ضحكت ملأت جدار البيت
والحيطان من وردٍ
وان شغلت نفسها عني فالروحُ ثكلى
والقلب ينفطرُ
كيف تأسرني
هذي اللعبة تلعب بي
كيف تحرقني بشوقي اليها
كيف تحييني وانا رفاتٌ هدّه السفرُ

صور عن اسم ميرال

معنى اسم ميرال وصفات حاملة الاسم معنى اسم ميرال وصفات حاملة الاسم معنى اسم ميرال وصفات حاملة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)