نتعرف على بعض الحقائق والمعلومات المهمة عن مسبار الامل الاماراتي والذي تموله دولة الامارات بالكامل لكي تكون الامارات اول دولة عربية تهتم في المجال الفضائي. سوف نقوم بعرض معلومات قيمة عن مسبار الامل من اجل التعرف على هذا المسبار العربي الذي استطاع ان يجذب اهتمام الكثير من العرب من اجل التعرف على مسبار الامل وما هي المهام التي سوف يقوم بها.

من المعروف ان مسبار الامل سوف يكون موجه الى كوكب المريخ من اجل دراسته والحصول على معلومات قيمة بشان الكوكب الاحمر وقد سمي احمر لانه من بعيد يبدو لونه احمر وهذا يعود الى لون التربة الخاصة به، وهو ليس احمر كاللون الذي نعرفه ولكنه لقب تم اطلاقه على كوكب المريخ.

معلومات عن مسبار الامل الاماراتي

لقد دعمت الامارات العديد من المشاريع الفضائية من اجل ان تقدم ولو مساهمة صغيرة في التقدم البشري نحو الفضاء، حيث ان هناك افاق جديدة مذهلة سوف تفتح امام البشرية كلها عندما يستطيع الانسان من امتلاك التكنولوجيات الكافية من اجل اقتحام الفضاء بقوة. في الاسفل نعرض لكم بعض معلومات عن مسبار الامل.

  • سوف ينطلق مسبار الامل من اليابان في شهر يوليو 2020
  • المسبار سوف يصل كوكب المريخ في بداية سنة 2021
  • مسبار الامل سوف يدرس الغلاف الجوي للمريخ وبالتحديد سوف يحاول اكتشاف سبب فقدان الاكسجين والهيدروجين من المريخ. وهو اول مسبار في العالم يقوم بهذه المهمة.
  • يزن مسبار الامل حوالي 1.5 طن.
  • شارك في تصنيع مسبار الامل 150 عالما ومهندسا اماراتيا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)