لقد بدات ثورة جديدة تسمح في استخراج النفط الصخري والذي يعد بنفس جودة النفط الخام المعروف، وبالتالي فان احتياطات العالم من النفط زادت بشكل كبير بعد اكتشاف النفط الصخري، وهناك دولة معروفة هي التي ابدعت في هذا المجال، سوف نقوم بالاجابة على من الدول التي بدأت في الاستثمار في الرمال النفطية حتى تكون المعلومات واضحة للجميع.

النفط الصخري هو نفط محبوس في مسامات الصخور الصماء الصلبة والموجودة في باطن الارض، حيث ان الطريقة التي تستخدم من اجل استخراج النفط صعبة جدا مقارنة مع النفط العادي مثل الموجود في الدول الخليجية.

من الدول التي بدأت في الاستثمار في الرمال النفطية

الجواب هو الولايات المتحدة الامريكية، حيث ان هذه الدولة العملاقة تحتوي على 70 % من الرمال النفطية في العالم كله، وبالتالي فانها تولي اهتماما كبير من اجل ايجاد طرق سهلة ورخيصة من اجل استخراج النفط الصخري، وفي هذه العملية يتم استخدام الرمال النفطية من اجل استخراج النفط الصخري والذي اصبح يمد الولايات المتحدة بالنفط الذي تحتاجه.

حيث انه ومنذ سنة 2008 عندما تم اكتشاف النفط الصخري فان عدد البراميل النفطية الناتجة منه في تزايد مستمر الى ان تم الوصول الى عدد كافي في سنة 2016 عندما حدثت طفرة في الطريقة المستخدمة في استخراج النفط، حيث ان العلماء والمهندسين في الولايات المتحدة اكتشفوا طريقة اسهل وارخص ولكنها لازالت اغلى من استخراج النفط العادي.

وقد تحولت الولايات المتحدة بسبب هذا الاكتشاف من دولة مستوردة للنفط الى دولة مكتفية تماما ولديها اكتفاء ذاتي ولم تعد بحاجة الى نفط السعودية والدول الخليجية الاخرى.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)