لقد تداول الناس خبر وفاة الممثل سعود الدرمكي وقد تم تاكيد الخبر بشكل رسمي، وقد نشرت وكالة الاخبار العمانية الخبر الرسمي واوضحت ما هو سبب الوفاة. سوف نقوم في هذه الصفحة بالحديث عن اسم المرض الذي كان يعاني منه سعود الدرمكي الممثل القدير والذي لا يوجد مواطن عماني لا يعرفه، حيث يعد سعود الدرمكي من مؤسسي الصناعة الفنية في سلطنة عمان، حيث بدا ومنذ اوئل السبيعنات من القرن الماضي على تاسيس او فريق مسرحي يقدم عروض مسرحية ومسلسلات قصيرة كانت تحظى باهتمام العمانيين.

وقد استطاع سعود الدرمكي من خلال اعماله الفنية وتاسيس الفريق المسرحي من جذب اهتمام وزارة الاعلام العمانية وهو ما شكل قفزة نوعية في تاريخ الفن في سلطنة عمان، حيث ان وزارة الاعلام في بداية الثمانينات اعلنت دعمها الكامل لاعمال سعود الدرمكي وهو ما عزز صناعة السيما في عمان.

ما هو مرض سعود الدرمكي

يتساءل الكثير من الاشخاص عن ما هو المرض الذي كان يعاني منه سعود الدرمكي والذي توفي على اثره، في الحقيقة ان المرض هو ورم في الراس او يمكن القول بانه سرطان في الراس وقد اجرى عملية قبل نحو عام من وفاته من اجل الحد من مضاعفات هذا المرض الذي كان يحاول الانتشار في جسمه ولكن توقف المرض في الراس ولم يستطع جسد سعود الدرمكي من تحمله وقد توفى بعد مرور سنة على العملية الجراحية عن عمر يناهز 70 عاما.

لقد كان سعود الدرمكي احد الشخصيات الفنية البارزة في سطلنة عمان وهناك عدد كبير من الاشخاص الذين كان يتابع اعمال سعود الدرمكي ليس فقط في سلطنة عمان وانما في بعض الدول الخليجية المجاورة مثل السعودية.