لقد ورد اسم البعوض في القران الكريم كلام الله عز وجل من اجل ان يضرب بها المثل ويوضح للناس فكرة معينة سوف نتحدث عنها في هذه الصفحة، ان العمل الذي يندرج ضمن البحث عن الكلمات التي وردت في القران الكريم من الاعمال المهمة التي تساعد الانسان على المقصود من الايات القرانية والتي يمكن الاعتماد عليها من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع بشان.

ماهي السورة التي ذكر فيها البعوض، هذا السؤال من الاسئلة التي قد يجدها الشخص في المسابقات الدينية التي تعد افضل مسابقات على الاطلاق، سوف نقوم بالحديث عن هذه السورة لكي يكتسب الناس المعرفة التي سوف تفيدهم في الدنيا والاخرة.

ماهي السورة التي ذكر فيها البعوض

هي سورة البقرة، وقد وردت في الاية التالية قال تعالى: “إِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ” وقد استخدم الله البعوضة من اجل ان يوضح ان قدرة الله لا حدود لها.

يذكر ان حشرة البعوض هي من الحشرات الصغيرة الجدا والتي تظهر عادة في المناطق الحارة او في فصل الصيف حيث يزداد نشاطها، وتشكل حشرة البعوض ضررا على الانسان لانها تتغذى من خلال امتصاص دماء الانسان وربما خلال هذه العملية تنقل امراض خطيرة الى الانسان.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)