يعد اسم حسني من أكثر الأسماء التي كانت مستخدمة في وقت سابق في كثير من الدول العربية والتي لاتزال مستخدمة حتى الوقت الحالي ولكنها ليست بالصورة الكبيرة، وحرصاً منا على توضيح معاني الأسماء دون النظر إليها وما إن كانت قديمة أو حديثة فسوف نقوم بتوضيح معنى اسم حسني بالإضافة إلى بعض التفاصيل التي قد ترغبون في التعرف عليها عن هذا الاسم.

معنى اسم حسني

حسني هو اسم علم مذكر، يرجع إلى أصل عربي، يعني الجمال والحُسن، يصلح اسم حسني لتسمية المواليد من الذكور من دون الإناث، وهناك أسماء ذات صلة باسم حسني، منها حسن، حسان، حسين، حسناء، حسنة، وغيرها.

معنى اسم حسني وشخصيته

يتسم حامل اسم حسني بالأخلاق العالية، وانه شخص مهذب يحترم الجميع، كما انه لا يتأخر عن مساعدة الغير، وأيضا هو شخص مبدع ويحب الرسم والقراءة، كما ويحب مساعدة الآخرين ولا يتأخر عن الأعمال الخيرية، وهو شخص متواضع، يكره التعالي والتكبر، جريء وشجاع، يدافع عن الحق.

معنى اسم حسني في المنام

إن رؤية الاسم في الحلم له دلالات كثيرة ومعاني واضحة، حيث يفسر الحلم حسب معنى وصفات الاسم المذكور فيه، إذا كان الاسم يحمل معاني طيبة وحسنه فان الحلم يدل على الخير، وإذا كان الاسم يحمل معاني سيئة منبوذة فهذا دليل على الشر والعياذ بالله، وان اسم حسني في المنام له دلالات ومعاني طيبة، وسوف يأتي الخير للشخص الحالم، وذلك لأن اسم حسني يدل على الجمال وحسن الأخلاق  والله أعلى واعلم.

صفات اسم حسني

من يحمل اسم حسني فهو شخص يبحث عن طريق النجاح، وشخص ناجح جدًا في حياته، ويحقق إنجازات في مجال عمله، شخص جرئ ولكن ليس أحمق، يحب الالتزام بالمواعيد ويحترم المواعيد، لديه أخلاق حميدة ويحترم الآخرين، يساعد الناس ويحب الأعمال الخيرية، ولا يتأخر عن تقديم المساعدة.

اسم حسني بالإنجليزية

ويكتب اسم حسني في اللغة الإنجليزية كالتالي Hosny

اسم حسني مزخرف

🅷🅾🆂🅽🅸
нσsиɪ
̅н̅σ̅s̅и̅ɪ
̶H̶o̶S̶N̶I̶

معنى اسم حسني في اللغة العربية

معنى اسم حسنى في قاموس معاني الأسماء اسم علم مذكر عربي، منسوب إلى الحُسْن وهو الجمال، مؤنثه حُسنية. اسم علم مؤنث عربي، وهو ضد السَّوءَى، الظَّفر، العاقبة الحسنة، الشهادة، النظر إلى الله، وهي إحدى الحُسْنَيين: الشهادة والظفر. قال تعالى: ﴿ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً﴾ [الكهف: من الآية86].

معنى اسم حسني في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم حسني في القرآن الكريم، ولكنه اسم جميل ويحمل معاني راقية، واسم حسني يسمى به الذكور من المسلمين والمسيحيين أيضًا، لأن اسم حسني لا يتعلق بأي دين من الأديان السماوية، ولا بأي معتقد ديني أخر.

أبيات شعر عن اسم حسني

(حسني )

وما كنت ممن يدخل العشق قلبه

و لكن مـن يبصـر جفونـك يعشـق

(حسني )

أغرك منـي أن حبـك قاتلـي

وأنـك مهمـا تأمـري القلـب يفعـل

(حسني )

يهواك ما عشت قلبي فإن أمـت

يتبـع صـداي صـداك فـي القبـر

صور عن اسم حسني

معنى اسم حسني وصفاته معنى اسم حسني وصفاته معنى اسم حسني وصفاته معنى اسم حسني وصفاته

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)