يتساءل بعض الاشخاص عن هل شم النسيم اجازة رسمية، يعد عيد شم النسيم من الاعياد الوطنية في مصر بالرغم من انه في الاصل عيد ديني يخص الطائفة المسيحية القبطية الارثوذكسية في مصر، الا ولان الشعب المصري كله بكافة اديانه وطوائفه يحتفلون به فانه يمكن اعتبار شم النسيم عيد وطني اكثر من كونه ديني. او يمكن القول بان الطائفة القبطية يحتلفون بعيد شم النسيم من الناحية الدينية ولكن بقية الشعب المصري يحتفلون به من الناحية الوطنية.

يعد شم النسيم من الاعياد السنوية المهمة في مصر حيث يحتفل به اغلبية الشعب المصري من كافة الطوائف والاديان بما في ذلك الدين الاكبر تواجدا في مصر وهو الدين الاسلامي، وهذا ما يميز الشعب المصري ان الجميع سواسية ولا يوجد فرق بين مسلم او مسيحي، ولا يمكن ان تجد نهائيا اي عنصرية يمكن ان تكون بسبب العرق او اللون في مصر.

هل شم النسيم اجازة رسمية

نعم هو اجازة رسمية وتعلن الحكومة المصرية كل عام عن موعد اجازة شم النسيم من اجل ان يكون اجازة لكافة القطاعات بما في ذلك القطاع الحكومي والخاص ايضا. لذلك فان شم النسيم هو عيد وطني يحتفل به كل المصريين، وعادة ما يستغل الناس عيد شم النسيم من اجل الخروج في رحلات ترفيهية او تناول الماكولات المعروفة لدى المصريين في شم النسيم مثل السمح المملح والخس وغيرها من المواد التي اصبحت مشهورة في عيد شم النسيم في مصر.

ويعد الاحتفال بعيد شم النسيم قديما جدا، حيث ان المصراء القدماء كانوا يحتفلون بهذا العيد ويقدمون الطعام الى الهتهم في ذلك الوقت تقربا منه.

موعد شم النسيم 2020

سوف يكون موعد شم النسيم لهذا العام في يوم 20 ابريل اي انه قارب على الوصول، من خلال معرفة موعد شم النسيم فانه يمكن التجهيز والاستعداد لهذا العيد الوطني، ومن المهم ايضا الاهتمام بالاطفال واعطاء الفرصة لهم من اجل ان يلعبوا ويلهوا ويفرحوا فهو فرصة لهم من اجل الابتعاد عن ضغط الدراسة الموجود فوق كاهلهم وسوف يعيد العيد نشاطهم للعودة بقوة للدراسة والمذاكرة.