اسم هنا من الأسماء التي قد انتشرت مؤخرا، كمان انه من الأسماء الخفيفة ومحببة إلى قلوب الكثيرين، وبالطبع الكثير يود أن يتعرف عليه الاباء والامهات الذين يرغبون في تسمية مولودتهم بهذا الاسم من حيث معناه والكثير المعلومات المختلفة عنه، لذا اليوم سوف نوضح لكم كل ما يخطر ببالكم بخصوص هذا الاسم حتى نسهل عليكم رحلة البحث.

معنى اسم هنا

اسم علم مؤنث، في الأصل قد استخدمت على الصورة الكتابية المعروفة والمنتشرة هناء، ولكن العرب حديثاً قد خففوه وإستخدموه بدون الهمزة فنطق هنا والذي يعني السعادة والسرور أو استساغة الطعام أي الإعجاب به نتيجة لكونه طعام لذيذ ومحبوب لدى من يأكله.

معنى اسم هنا وشخصيتها

اسم هنا يحمل معاني جميلة ومميزة، وبما أن هذا الاسم اسم يحمل معاني السعادة والفرح والسرور فهذا يمكننا القول من أنه يدل على السعادة وراحة البال والهنا، وكلها دلالات إيجابية جميلة.

معنى اسم هنا في المنام

يفسر رؤية اسم هنا في المنام على أنه يكون دليل خير ورؤية محمودة لصاحبها في المنام، حيث يدل على أنه سيحقق الكثير من الطموحات والأحلام في الفترة القادمة، وأنه سيتبدل حاله إلى الأفضل.

صفات اسم هنا

تتصف الفتاة الحاملة لاسم هنا بصفات حميدة وجميلة تتمثل بأنها تحب القراءة والكتابة لهذا نجدها متفوقة دراسياً، وهي فتاة منظمة للغاية سواء في حياتها الشخصية أو العملية، كما ان دائرة ثقتها صغيرة للغاية لهذا قد يظن الكثير أنها غامضة.

اسم هنا بالإنجليزية

ويكتب اسم هنا في اللغة الإنجليزية كالتالي Hana.

اسم هنا مزخرف

۰۪۫H۪۫۰۰۪۫N۪۫۰۰۪۫A۪۫۰.
ⓗaⓝⓐ.
H̷AN̷A̷.

معنى اسم هنا في اللغة العربية

معنى اسم هنا في قاموس معاني الأسماء معناه: الفرح، السعادة، استساغة الطعام، القطران الذي يُدهن به جلد الجمل الأجرب. وقد يسمون البنت من غير همزة للتخفيف “هنا” ويبقى المعنى عليه.

معنى اسم هنا في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم هنا في القرآن الكريم أو السنة النبوية، ولكنه من الأسماء المحببة الذي لا تحمل اي من المعاني البذيئة، لذا يمكن القول انه يمكن التسمية به دون القلق وبالرغم من عدم ذكره في القرآن الكريم إلا أنه من الأسماء ذات الأصول العربية.

أبيات شعر عن اسم هنا

( هناء )
فرحتي تزداد لو تضحك عيونك
وفي الهجر أزعل وأشتاق لك كثير
إسأليني ووقفي كثرة ظنونك
من جمال هناء ترى شوقي كبير
( هناء )
يستقيم دربك بأخلاقك وذاتك
كل طباعك يا هناء مطلب حياتي
من جمالك روعتك غطت صفاتك
اسمك المزيون في قلبي وشفاتي
( هناء )
حالتي مالت على دربك شوي
لو لقيتيني خذيني واحفظيني
عيشيني في دلع خوفك علي
هذي هناء كل مشاعرها حنين
( هناء )
شمسك الإخلاص تذوقني الدفا
احتمي بشمسك إذا قلبك بعيد
دفي عمري بالمحبه والوفا
هناء حسنك نظرتك عالم جديد

صور عن اسم هنا

معنى اسم هنا بالعربية  معنى اسم هنا بالعربية

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)