لما كان من كل اسم نصيب للشخص في سماته وخصاله، وحِرصنا على اختيار الاسماء التي تجلب السعادة لابنائنا وبناتنا ومن حولهم، كان علينا أن نحسن اختيار الأسماء التي تجلب إلى القلب الراحة النفسية والسلام وكذلك الاختصاصيون في علم النفس يرون أن الطاقة الايجابية تنبعث من معنى الاسم في اللغة العربية وتجلب لشخصية الفرد الخصال التي نراها مفضلة للتحلي بها، ومن هذه الاسماء اسم علي، الذي سنتعرف على معناه اليوم وابرز خصاله الشخصية.

معنى اسم علي

اسم علي هو اسم مذكر من اصول عربية، وهو أحد أسماء الله عز وجل وتعالى عن اي تشبيه، فهو مذكور بين آيات الذكر العظيم في محكم الايات حيث قال تعالى:﴿وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [البقرة: من الآية255]، ومن هنا فإن اسم علي له مرجعية عربية في معاجم اللغة العربية، فهو يعني العلو والارتفاع والسمو في كل شئ وصف به.

معنى اسم علي وشخصيته

اسم علي هو اسم يجلب الطاقة الايجابيه لكون معانيه كلها جميلة، كما انه اسم رقيق عدد حروفه ثلاثة بسيطة حتى في نطقها على اللسان وغير متكلفة او معقدة ما يجعل من الاسم محبب التسمية به من جانب علماء علم النفس والمهتمين بتحليل الاسماء ومعانيها.

معنى اسم علي في المنام

في حالة الحلم باسم علي فهو اسم جميل مذكور في آيات الذكر الحكيم، معناه الرفعة والسمو والمكانه العاليه مما يدل على ان صاحب الحلم يبشر بالخير الوفير في القريب ان شاء الله تعالى هذا والله اعلى واعلم.

صفات اسم علي

يتصف الشاب الحامل لاسم علي بخصال حميدة كثيرة منها انه رجل مصر على تحمل المتاعب والصعاب، لا يخشى في الحق لومة لائم، مغامر ولا يهاب المخاطر، اجتماعي وصديق صدوق لاصدقائه، يحب السفر والرحلات الطويلة المحملة بالمجازفة والمخاطر الصعبة، له قدرة على التحدث بأكثر من لغة فهو يحب السفر لاكتساب خبرات و التعلم والترقي في أموره الحياتية، من اهم عيوبه انه شخص عصبي وعنيد يعتز بقراراته وصعب أن يتراجع عنها.

اسم علي بالإنجليزية

ويكتب اسم علي في اللغة الإنجليزية كالتالي Ali.

اسم علي مزخرف

αℓɪ
̶A̶L̶I
̲A̲L̲I̲
A̷L̷I̷
ⓐⓛⓘ
ılɐ
[̲̅A̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅I̲̅]

معنى اسم علي في اللغة العربية

اسم علم مذكر عربي. على وزن فَعيل،
معناه: الكثير العلوّ، العالي الشرف، الشريف، الشديد، الرجل الصلب. وإذا عُرف الاسم صار من أسماء الله الحسنى، قال تعالى: ﴿وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [البقرة: من الآية255]. ولهذا يفضِّل الإماميون هذا الاسم من أسماء الله عند ختام تلاوة القرآن، فيقولون: “صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”. والمسلمون جميعاً يحبون هذا الاسم ويسمّون به تبرُّكاً بعلي بن أبي طالب. وكان الاسم من أسماء العرب في الجاهلية، ويتسَمَّى به المشركون والنصارى، منهم هوذة بن علي صاحب اليمامة بنجد ممدوح الأعشى.

معنى اسم علي في القرآن الكريم

تم ذكر اسم علي في القران الكريم في سورة البقرة الاية رقم 255 حيث قال تعالى: ﴿وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [البقرة: الآية255] حيث ان هذا الامر زاد الاسم علو ومكانه ورفعة وسمو، ويستحب التسمية به في الاسلام للذكور، واحيانا ما يسبقه الألف واللام فيصبح العلي، وهو يجعل لصاحبة ثقة في النفس من جمال الاسم ورقته وخفته على الالسنة عند النطق به.

أبيات شعر عن اسم علي

يا علي صحت بالصوت الرفيع = يا مره لاتذبين القنـــــــــــاع
يا علي عندكم صفراً صنيـــــع= سنها يا علي وقم الربــــــــاع
نشتري ياعلي كانك كانك تبيـع= با لعمر مير ما ظني تبــــــــــاع
شاقني يا علي قمرا وربيــــع=يوم انا آمر وكل أمري مطــــــاع
يوم أهلنا وأهل مي ٍ جميــــــع=نازلين ٍ على جال الرفـــــــــــاع
ضحكتي بينهم و انا رضيـــــع=ما سوت دمعتي يوم الــــــــوداع
هم بروني وانا عودي رفيـــــع=يا علي مثل ماتبرى اليــــــــراع
طوعوني وانا ماكنت اطيـــــع=و غلبوني وان قرم ٍ شجــــــــــاع
دون مي الظبي و ام الوضيـــع=و الثعالب و تربيع الشــــــــــــراع
راس ريع ٍ دخل في راس ريــــع=مستطيل ٍ و وديان ٍ وســــــــــاع

صور عن اسم علي

معنى اسم علي وصفات شخصيته معنى اسم علي وصفات شخصيته معنى اسم علي وصفات شخصيته معنى اسم علي وصفات شخصيته معنى اسم علي وصفات شخصيته معنى اسم علي وصفات شخصيته

Mozilla/5.0 (Linux; Android 10; CDY-NX9B; HMSCore 5.3.0.312) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/83.0.4103.106 HuaweiBrowser/11.0.8.303 Mobile Safari/537.36