هذه الصفحة تعرض بشكل مختصر ما هو المذهب الاسماعيلي حيث انه من الاشياء المهمة التي يجب ان يعرفها ولاسيما ان الكثير من المواطنين قد سمعوا بالمذهب الاسماعيلي وان هناك عدد لا باس به من المسلمين يتبعون هذا المذهب الجدير بالدراسة والاطلاع على افكاره من اجل ان يتمكن الشخص من التعامل بشكل ناجح مع اصحاب هذا المذهب.

الكثير من الاسئلة ترد الينا بشان المذهب الاسماعيلي وهذا يدل على انتشار هذا المذهب وتاثيره على العديد من القطاعات التي يقوم الانسان في الوطن العربي والاسلامي بتطويرها لكي تكون جاهزة لخدمة ابناء الشعوب العربية.

ما هو المذهب الاسماعيلي

هو احد المذاهب الشيعية وياتي في المرتبة الثانية من حيث عدد الاشخاص الذين يتبعون هذا المذهب بعد مذهب الاثني عشر. حيث ان المذهب الاسماعيلي هو من المذاهب الشيعية الكبيرة ونجد الكثير من الاشخاص الذين يتبعون هذا المذهب في العراق وسوريا ولبنان وجزء صغير في مصر.

ان المذهب الاسماعيلي كان لديه وجود كبير في مصر ولكن عندما اتى القائد الاسلامي المعروف صلاح الدين الايوبي طلب من الاشخاص التابعين للمذهب الاسماعيلي بالرحيل وبهذا اصبحت مصر احد الدول الخالية من المذهب الاسماعيلي الا القليل. لان صلاح الدين الايوبي كان يتبع لاهل السنة والجماعة.