يعد هذا السؤال من الاسئلة المهمة لانه يندرج ضمن امور تعلم الدين، من المهم ان يتعلم المرء عن دينه الذي يجب ان يتبعه بشكل كامل وصارم حتى يتمكن من الحصول على رضى الله تعالى، وفي نفس الوقت تفادي اي مخاطر قد تنجم عن مخالفة شرع وامر الله. ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع، هو من الاسئلة المهمة وفي هذه الصفحة سوف نقوم بعرض الاجابة الصحيحة حتى يتعرف الجميع على الاجابة وماذا يتم تسمية الميتة التي تقع من مكان عالي. مثل الوقوع من جبل او منشاة او عمارة او ماشابه. حيث ان جميع الامان المرتفعة بمختلف انواعها واشكالها تندرج ضمن هذا الاسم.

ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع

من المعرفة قبل طرح الاجابة ان الله تعالى حرم على الانسان تناول الميتة سواء سقطت من علو ام لا، كما ان الله تعالى حرم اكل لحم الخنزيل وتناول الدم ايضا، وقد اكتشف العلم ان تناول هذه الاشياء تسبب الامراض لجسم الانسان وبالتالي فان الانسان يجب ان يعلم ان الله تعالى لم يحرم شيئا الا وكان لمصلحته ولكن اغلب الناس لا يعلمون للاسف.

الميتة التي تقع من مكان مرتفع تسمى المتردية

والمتردية هي ايضا من ضمن الاشياء التي لا يمكن للانسان تناولها ابدا لانها تعتبر ميتة. مثلا ان كان هناك انسان يلاحق كبشا او اي دابة تؤكل مثل الغزال وقد سقطت من مكان مرتفع وهو يلاحق بها وماتت فانه لا يجوز تناولها لانها في هذه الحالة تسمى متردية وهذا النوع من الموت اخبرنا الرسول بانه لا يجوز تناولها.