هذه الصفحة تعرض لكم اين تقع خليص في السعودية، حيث انها من المحافظات السعودية التي حازت على اهتمام العديد من الاشخاص ولاسيما انها تعد من المناطق الهادئة في السعودية والتي يمكن للشخص الذهاب اليها في الاجازات بعيدا عن زحمة السيارات والناس في المدن المليئة بالضوضاء مثل الرياض وجدة. لذلك فان محافظة خليص هي مكان مناسب للاستجمام حيث انها مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها السعودية بشكل عام، سوف نتعرف على مدينة خليص السعودية في الاسفل بشيء من التفصيل ويمكن مشاركة الصفحة مع الاخرين من اجل ان تعم الفائدة على الاخرين.

اين تقع خليص في السعودية

تقع خليص في منطقة مكة المكرمة وهي منطقة كبيرة تضم العديد من المحافظات على راسها محافظة مكة المكرمة بالطبع. وتبعد محافظة خليص عن مكة حوالي 100 كيلومتر، في حين انها تبعد عن جدة حوالي 90 كيلومتر. تتميز خليص باحتوائها على العديد من الوديان الجارية التي تعد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تحتويها خليص، ومن الامثلة على الوديان التي تجري من بين سهول خليص وادي خليص الكبير، وادي غران، وادي ستارة، ووادي قديد. وتصب هذه الوديان في البحر الاحمر مباشرة، والصورة التالية توضح احد هذه الوديان:

تطل خليص على سواحل البحر الاحمر، حيث ان مدينة خليص هي من المدن التي تقع في غرب المملكة العربية السعودية ولا تحتوي على الكثير من السكان حيث ان عدد سكانها لا يتجاوز 130 الف نسمة. وهذا عدد قليل مقارنة بالمدن السعودية الاخرى مثل جدة والاحساء وابها.