في هذه الصفحة سوف نوضح للطالب بعض المعلومات المهمة عن مشروع البحث والتي طلبته منه المدرسه او وزراة التعليم. حيث ان الوزارة نشرت بيان رسمي توضح فيه الالية الجديدة في ظل ازمة فيروس كورونا من اجل تقييم الطالب، واوضحت ان الالية الجديدة سوف تكون من خلال قيام الطالب بالبحث عن موضوع معين من خلال مصادر المعرفة والتي اهمها شبكة الانترنت وبعدها يقدم الطالب البحث من اجل مراجتعته من قبل المعلمين المتخصصين في مجال البحث وبعد ذلك يتم تقييم درجة الطالب في النهاية بناءا على البحث المقدم.

كلما كان البحث جميلا ومنظما ويحتوي على معلومات غزيرة ومهمة فانه سوف يحصل على اعلى الدرجات، سوف نقوم بالاسفل بالحديث عن ما هو مشروع البحث للصف الثالث الاعدادي لكي يكون الموضوع واضحا لجميع الطلاب المعنيين بكتابة بحث من اجل الحصول على اعلى الدرجات.

ما هو مشروع البحث للصف الثالث الاعدادي

هو موضوع معين يقوم الطالب بكاتبة عدة صفحات عنه، يشبه الى حد كبير موضوع التعبير، يمكن للطالب الاستعانة بشبكة الانترنت من اجل الحديث عن مشروع البحث ويجب ان يكتب معلومات مؤكدة ومهمة وكاملة عن مشروع البحث الذي بصدد الكتابة عنه. لا يجب على الطالب اختيار موضوع من تلقاء نفسه وانما اختيار موضوع من موضوعات البحث التي اعلنت عنها وزارة التعليم لطلاب الصف الثالث الاعداد والبدء بالحديث عنها.

بعد كتابة مشروع البحث بشكل كامل يمكن لكم تسليه بشكل الكتروني من خلال الموقع الالكتروني على وزارة التعليم ويجب كتابة كود الطالب والاسم وعنوان مشروع البحث على الملف الذي تقوم بتسليمه من اجل اعتماده.