نتعرف هنا على صحة حديث اكبر الكبائر ثلاث والذي يتم تداوله بشكل واسع، حيث ان هناك الكثير من الاشخاص الذين شاهدوا الحديث مكتوب على بعض صفحات المواقع التواصل الاجتماعي ويرغبون في التاكد من صحة هذا الحديث، هذه الصفحة تعرض لكم صحة حديث اكبر الكبائر ثلاث الذي يحتاج الجميع الى الاطلاع عليها من اجل التاكد من صحة الحديث وهو من الاعمال المهمة التي يجب ان يقوم بها المسلم من اجل التاكد من الاحاديث التي يسمعها ولاسيما اننا نعيش في عالم مليء بالامكانيات المتوفرة لاي شخص من اجل ان ينشر الاشاعات ويظلل الناس بكلام لا اساس له من الصحة.

ان الشخص الذي يبحث عن صحة الحديث او صحة اي شيء اخر يخص الدين الاسلامي هو شخص يحبه الله تعالى وسوف يحصل على اجر وثواب عظيمين باذن الله تعالى. لانه يشخص يبحث عن الاحاديث الصحيحة وعن اوامر الله التي امر بها بالفعل وهذا يدل على انه شخص حريص على دينه من التحريف والكذب والنفاق الذي يمكن ان يشاهده المرء من حوله في هذا العالم.

صحة حديث اكبر الكبائر ثلاث الكفر القتل الزنا

يقول الحديث ان اكبر الكبائر ثلاث وهي الكفر وقتل النفس بدون وجه حق، واخيرا ارتكاب الزنا. في الحقيقة وبعد البحث في المراجع الاساسية للحديث الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم، تبين ان هذا ليس حديث قاله الرسول ولكنه  موجود في القران الكريم كما سوف نرى بالاسفل، وقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية هذا الكلام في احد كتبه. حيث قال الاتي:

اكبر الكبائر ثلاث، الكفر بالله، قتل النفس بغير حق، والزنا.  وهذا الكلام مستمد من الاية القرانية الاتية.

قال تعالى: “وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ”.