بعد ان يتم تجديد للاقامة عن طريق الهاتف، وهي احدى الخدمات التي تقدم مصرف الراجحي في اطار الاهتمام وذالك بكل العملاء لذالك يتوافر المصرف العديد من الخدمات والامتيازات وذالك لكل العملاء ولعل من افضل تلك الخدمات تحديث بيانات الراجحي وذالك بعد التجديد لبيانات الراجحي وذالك بعد الاقامة عن طريق الهاتف وتعتبر هذه المزايا التي لا توجد في عدد من المصارف المنافسة ايضا، حيث ان تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف من الخدمات المميزة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات المميزة للافراد وذالك لراحة المواطنين.

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة

  • يمكن التحديث لبيانات الراجحي وذالك بعد التجديد للاقامة عن طريق الهاتف وفي البداية يجب التواصل مع البنك عن طريق الرقم 920003344.
  • بعد ان يتم الرد على الاتصال الهاتفي وذالك من قبل البنك الذي يضغط العميل على الرقم واحد ومن ثم الضغط على الرقم صفر ومن ثم يقوم العميل بالضغط على الرقم خمسة.
  • على العميل ان يتبع ما يسمع من الرد الالي حيث انه يتطلب من العملاء تأكيد رقم وتاريخ الميلاد ايضا ومن ثم يقوم العميل بالضغط على الرقم واحد.
  • عندما يتم ادخال تاريخ الميلاد الذي يتم طلبه من البنك ان على العميل ان يعمل على كتابة تاريخ الميلاد وذالك بدء من السنة وتليها الشهر ومن ثم اليوم وان كان الشهر رقم واحد مثل شهر ثلاثة وذالك يجب اضافة الرقم صفر قبل شهر الميلاد حيث انه يكون الرقم 03.
  • ادخال العميل رقم الهاتف المخصص به وذالك حتى يتم استقبال الرسالية عليه من البنك وايضا تأكيد بها بأنه صاحب رقم الهاتف وايضا يكون في حالة صحة البيانات التي يتم ادخالها للعميل.
  • بعد التوثيق للبيانات المخصصة بالعملاء ان المصروف يتوالى عملية التوثيق وذالك عبر الذهاب الى مراكز التفعيل التي تتبع الى وزارة الداخلية ومن ثم تتم عمليىة التوثيق.
  • حيث يمكن للعملاء ان يحدثوا البيانات للراجحي وذالك بعد التجديد للاقامة عن طريق الهاتف في السهولة وايضا اليسر.

كيفية تجميد حساب المصرف الراجحي

يعمل المصرف الراجحي على تجميد الحساب المصرفي وايضا تنشيطه ولكن يكون ذالك في الحالات المعينة والتي منها تدخل العميل العديد من البيانات الخاطئة، حيث يتضح للبنوك ان هنالك العديد من التغيرات للبيانات العميل او يتضح الافلاس للعملاء وذالك بالاضافة الى عدم التحديثات للبيانات وذالك لفترات طويلة وايضا يمكن للمصرف التجميد للحسابات في الحالات المخالفة للعملاء وللشروط التي يتم وضعها البنك.

وان لم يقوم العميل بعملية السحب او الايداع لمدة ثلاثة سنوات وايضا يمكنه ان يعمل المصرف على تجميد الحسابات وذالك يعتبر الحساب في تلك الحالات راكدة، وايضا في ذالك الحالة ان لم يتجه العملاء للبنك فانه سيعمل على الغاء الحساب وبعد ذالك على العملاء التوجه الى البنك ليتم معرفة سبب الاغلاق للحساب وايضا تجميد الاموال ومن ثم يعمل على تنشيط حساب الراجحي المجمد.

طرق فتح حساب مصرفي في الراجحي

ان راي اي من المواطنين فتح لحساب مصرف الراجحي حيث عليه ان يتبع العديد من النقاط وذالك حتى يتمكن من ذالك عليه طرح كل الشروط التالية:

  • على العميل المتقدم ليفتح حساب مصرفي في بنك الراجحي ان يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • ان لا يقل عمر المتقدم او العميل ليقوم بفتح الحساب عن عمر الثامن عشر عام.
  • يمكن الفرد ان ينشأ حساب عبر الانترنت ولكن يجب على العميل كتابة كل البيانات التي تطلب وهي اسم العميل والعنوان وايضا رقم التواصل.
  • يتم ارسال الرسالة النصية الى العميل وذالك بعد ملئ العديد من البيانات المطلوبة، وبعد ان تتم الرسالة التي تتأكد على العميل وايضا التوجه الى اقرب فرع في مدة تصل الى ثلاثين يوم كحد اقصى.
  • ان يقوم العميل بمعرفة الاماكن والفروع المقربة منه وذالك كي يتجه اليها من اجل الاتمام لعملية فتح الحساب الخاص.

مميزات افتتاح الحساب

ان المصرف الراجحي له فروع متعددة في العديد من الاماكن المختلفة وهو ما يتم انتاجه للعميل وايضا التوجه الى فرع قريب منه، وايضا يمكن مصرف الراجحي للعميل من عملية التحويل للنقود وذالك عبر الانترنت في امان تام، حيث انه يرسل المصرف الى العميل وذالك عبر كشف الحساب الخاص واي عمليات حديثة عبر الحساب شهريا.

تتعدد الخدمات عبر البنوك في المملكة العربية السعودية وخاصة بنك الراجحي، والذي يحتوي على العديد من الافرع في المحافظات السعودية ايضا، حيث يتم تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف المخصص للفرد، وذالك لراحة المواطنين وايضا ليتجه اليها من اجل اتمام العمليات لافتتاح الحسابات المخصصة بالافراد.