يستعد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية لتأدية صلاة الاستسقاء في الكثير من محافظات المملكة، حيث خصصت المملكة الكثير من المساجد وأماكن الصلاة المخصصة لأداء صلاة الاستسقاء في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، حيث سيشارك في تأدية هذه الصلاة جميع طبقات المجتمع، طالباً من الله عز وجل السقيا، ومن خلال مقالنا “كم الساعة صلاة الاستسقاء بحائل”، سنعرض لكم الموعد الصحيح لأداء صلاة الاستسقاء في مدينة حائل، بالمملكة العربية السعودية، وبعض المواعيد في باقي المحافظات، حيث تستعد المملكة العربية السعودية وبدأت تجهز كل شيء لأداء صلاة الاستسقاء.

صلاة الاستسقاء في السعودية

صلاة الاستسقاء في المملكة العربية السعودية من أهم الصلوات التي قد يؤديها المسلم، لأنه يطلب فيها من الله أن يسقيه الغيث والمطر، وهناك الكثير من الناس من يتضررون من عدم هطول الأمطار، حيث لهم الكثير من المحاصيل الزراعية، والتي تعتمد على سقوط وهطول المطر من أجل حصادها، وتقوم المملكة في الوقت الحالي بالاستعداد لأداء صلاة الاستسقاء في الكثير من المحافظات، طالبين من الله عز وجل أن يسقيهم المطر ويسقط عليهم الغيث.

موعد صلاة الاستسقاء في حائل

تم تحديد أكثر من 22 مسجداً ومكاناً خاصاً في حائل، لأداء صلاة الاستسقاء، حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة حائل بتحديد موعد صلاة الاستقاء في المنطقة، حيث ستكون بمشيئة الله عز وجل في الساعة 6:47 صباحاً، وكانت الوزارة قد حددت الأماكن والمساجد المخصصة لأداء صلاة الاستسقاء بناء على التقلبات الجوية، وأحوال الطقس في المنطقة.

أدعية إسلامية في صلاة الاستسقاء

أوصانا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بتلاوة بعض الأدعية أثناء أداء صلاة الاستسقاء، ومن هذه الأدعية:

  • ((اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدر لنا الضرع ، وأسقنا من بركاته))
  • ((اللهم إن بالعباد والبلاد ، والبهائم ، والخلق من اللواء والجهد والضنك ما لا نشكوه إلا إليك . اللهم أنبت لنا الزرع . وأدر لنا الضرع ، واسقنا من بركات السماء وأنبت لنا من بركات الارض))
  • ((اللهم جللنا سحابا كثيفا ، قصيفا دلوقا ، ضحوكا تمطرنا منه رذاذا ، قطقطا ، سجلا ، يا ذا الجلال والاكرام”. اللهم اسقنا غيثا مغيثا مريعا غدقا مجللا عاما ، طبقا سحا ، ائما ، اللهم اسقنا الغيث ، ولا تجعلنا من القانطين))
  • ((اللهم ارفع عنا الجهد ، والجوع والعري ، واكشف عنا من البلاء ما لا يكشفه غيرك))
  • ((اللهمَّ أغثنا, اللهمَّ أغثنا , اللهمَّ أغثنا))
  • ((اللهمّ اسقنا غيثًا مُغيثًا مَريئًا نافعًا غير ضار، عاجلًا غير آجل))
  • ((اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا ، فأرسل السماء علينا مدرارا))

أماكن صلاة الاستسقاء

من الأفضل أداء صلاة الاستسقاء في المصلى، حيث المكان المخصص لها، أو في العراء الطلق، حيث يستطيع الكثير من الناس المشاركة فيه، وأيضاً حثتنا السنة النبوية على تأدية صلاة الاستسقاء في المصلى، حيث صلى الرسول الكريم عليه السلام صلاة الاستسقاء في المصلى، وقام عليه السلام بالتوجه للقبلة، وأداء ركعتين لوجه الله تعالى.

وكانت المملكة العربية السعودية قد خصصت مجموعة من المساجد، وقامت بتخصيص 22 مصلى في منطقة حائل، وأيضاً قامت بتخصص مجموعة أخرى في الكثير من المناطق المنتشرة حول المملكة العربية السعودية، بهدف أداء صلاة الاستسقاء بالشكل الصحيح والسليم.

تستعد الكثير من الناس لأداء صلاة الاستسقاء، حيث يتساءل البعض من الناس عن الموعد الصحيح لأداء صلاة الاستسقاء، ومن خلال مقالنا “كم الساعة صلاة الاستسقاء بحائل”، وضحنا الموعد الصحيح لأداء الصلاة في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)