سؤال طبيعي يتبادر الى ذهن اي امراة ترغب في تناول حبوب منع الحمل من اجل ضمان عدم حدوث الحمل خلال فترة الجماع، سوف نقوم بالاسفل بعرض الاجابة على هذا السؤال من اجل ان يتمكن الجميع الاستفادة من هذه الصفحة المفيدة التي سوف تكون متوفرة للجميع. في كثير من الاوقات يحتاج المتزوجين الى منع الحمل والسبب الاول هو من اجل تنظيم عدد افراد الاسرة ومن اجل ان تكون المراة قادرة على استعادة قوتها منذ اخر مرة ولدت فيها، ان حبوب منع الحمل هي الوسيلة الاكثر شيوعا واسهلها من اجل الوصول الى حالة عدم الحمل.

من المهم الاخذ بعين الاعتبار بعض النقاط المهمة بشان منع الحمل، حيث انه في بعض الحالات التي لا يمكن القول بان تناولك لحبوب الحمل سوف يكون ضامنا قويا من اجل التاكد من عدم حدوث الحمل، ولكن ان تم تنال حبوب منع الحمل بالطريقة الصحيحة فانه سوف تضمنين عدم حدوث الحمل.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل

بداية يجب معرفة ان مفعول حبوب منع الحمل لا يبدا من اليوم الاول الذي تتناولين فيه حبوب منع الحمل، حيث انه يمكن ان يحدث حمل والاحتمال يبقى قائما في الاسبوع الاول من تناول حبوب منع الحمل وخصوصا ان كانت البويضة جاهزة للتخصيب.

من اجل ان تكون ادارتك لعملية منع الحمل مضمونة فانه يجب ان تعرفي مواعيد الدورة الشهرية لديك مثل متى تبدا الدورة الشهرة ومتى تنتهي.

لكي تضمني ان حبوب منع الحمل تعمل بشكل مضمون منذ اليوم الاول فانه يجب ان تبدا بتناول حبوب منع الحمل منذ اليوم الاول في الدورة الشهرية وتستمري في اخذها طيلة الفترة التي لا ترغبين في الحمل بها.

بالنسبة لسؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل فان الجواب بشكل عام يبدا بعد نهاية الاسبوع الاول من تناول حبوب منع الحمل، وهذا ان لم تاخذي موعد تناولها بالنسبة لمواعيد الدورة الشهرية، لذلك يجب ان يمضي اسبوع كامل على تناولك وتستمري في تناولها من اجل التاكد من مفعول حبوب منع الحمل قد بدات بالفعل.