عبارات عن ليلة النصف من شعبان، شهر شعبان من أجمل الشهور عند المسلمين وهو الشهر التي يغفر الله به للناس عما فعلوا في حياتهم وهو شهر المغفرة والرحمة الذي يأتي ليطهر لنا قلوب المسلمين من أجل أن ينير أنفسهم بالطاعات والعبادات في شهر رمضان، حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينصح المسلمين بضرورة الصلاة والدعاء في هذا الشهر بسبب أفضال الله تعالى على المسلم الذي يهتم بهذا الشهر الكريم ومن خلال هذا سوف نقدم لكم أجمل عبارات عن ليلة النصف من شعبان.

شهر تزيد فيه الأمة الإسلامية خير لأنها يأتي قبل شهر رمضان لذلك فان كل المسلمين يهتمون بهذا الشهر الكريم لأفضاله العظيمة عند الله تعالى لعباده، لذلك فأن على الإنسان المسلم أن يدرك قيمة ليلة المنتصف من شعبان وان يقوم بتطبيق ما نصح به النبي صلى الله عليه وسلم وهو الإكثار من الصلاة ليلا والاستغفار والدعاء الذين هم منجاة المسلم في هذا الشهر الكريم ومن اهم عبارات منتصف ليلة شهر شعبان:

كلام ليلة النصف من شعبان

هذه أجمل العبارات عن ليلة النصف من شعبان، باتت واحدة من اهمّ العبارات التي سعى الكثير منا للحصول عليها ومشاركتها على اي من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإمكان الاختيار من بينها ونشره على أي من هذه المواقع.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كانت ليلة النصف من شعبان ” فقوموا ليلها وصوموا نهارها “.
  • عندما أشرقت شمس شعبان غفر الله لنا ذنوبنا وطهرنا من أجل بلوغ رمضان وجعل منا الصالحين.
  • شهر شعبان ويليه رمضان عطره لاح، جعل الله أيامك أفراحك وغللك بكل السعادة.
  • عندما جاء شعبان جاء النور معه على الأرض وأشرقت شمس الغفران.
  • “إذا كانت لَيْلَةُ النِّصْفِ من شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا فإن اللَّهَ يَنْزِلُ فيها لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إلى سَمَاءِ الدُّنْيَا فيقول: ألا من مُسْتَغْفِرٍ لي فَأَغْفِرَ له، ألا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ، ألا مبتلى فَأُعَافِيَهُ، ألا كَذَا ألا كَذَا حتى يَطْلُعَ الْفَجْرُ” وهذا حديث قد أتفق عليه العلماء بأنه حديث ضعيف جدا.
  • “يَطَّلِعُ اللهُ إلى خَلْقِه ليلَ النِّصْفِ من شعبانَ فيغفِرُ لجميعِ خلقِه إلا مُشْرِكٍ أو مُشاحِ”، ويعتبر هذا الحديث حديث صحيح فيه فضل خاص على ليلة النصف من شبعان ولكن لا يخصص هذا اليوم بصيام ولا بصيام.
  • فيما يُروى عن أنس بن مالك قال: كانَ إذا دخلَ رجبٌ قال: “اللهمَّ بارِكْ لنا في رجبٍ وشعبانَ، وبلِّغْنا رمضانَ وكانَ إذا كانتْ ليلةُ الجمعةِ قال: هذه ليلةٌ غراءُ، ويومٌ أزهرُ”، وهذا حديث ضعيف ولا تصح.
  • فيما يُروى عن علي بن أبي طالب حديث ليلة النصف من شعبان أن النبي -صلى الله عليه وسلم-قال: “إذا كانت ليلةُ النِّصْفِ من شعبانَ فقوموا لَيْلَها، وصوموا نهارَها”، وهذا حديث موضوع.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)