يتساءل الكثير من الاشخاص عن من هي زوجة علي رضي الله عنه وهو ما سوف نتعرف عليه في هذه الصفحة، حيث ان علي بن ابي طالب متزوج من اربع سيدات وفي الاسفل سوف نتعرف عليهن. تعد هذه المعلومات من الاشياء المهمة التي يجب ان يعرفها كل مسلم ولاسيما ان علي بن ابي طالب هو ابن عم رسول الله وصهره ايضا، وهو رابع الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين في الجنة. كما ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو اول الائمة عند الشيعة، وهذا يعطينا خلفية واضحة عن اهمية هذا الرجل ومدى الجهد الذي بذله من اجل ارضاء الله تعالى من خلال اتباع الدين الاسلامي والحرص على اداء العبادات، كما انه كان من اكثر الاشخاص الذي يهتم بالفقراء والمساكين وكان دوما يتفقد احوال الرعية.

سوف نقوم بالاسفل بالحديث عن من هي زوجة علي رضي الله عنه او زوجات علي بن ابي طالب لكي تكون هذه المعلومات المهمة والشيقة والجميلة متوفرة للجميع ولكل شخص متعطش من اجل التعرف على شخصية الخليفة الرابع من الخلفاء الراشدين.

من هي زوجة علي رضي الله عنه

لقد تزوج علي بن ابي طالب 4 نساء، وفي الاسفل تشاهدون قائمة باسمائهن ويمكن لكم البحث عن كل اسم من اجل التعرف على حسب ونسب كل سيدة. علي بن ابي طالب كان دوما مساعدا ومساندا للنبي صلى الله عليه وسلم وخصوصا في بداية البعثة حيث ان علي بن ابي طالب لم يتوانى لحظة وقد امن بما يقول محمد من اول مرة ولذلك فهو من العشرة المبشرين في الجنة وهذا لقب ليس من الساهل ان يحصل عليه الانسان.

زوجات علي رضي الله عنه هن كالتالي:

  • امامة بنت ابي العاص بن الربيع
  • ام البنين
  • ام سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفي
  • اسماء بنت عميس

هذه كانت قائمة باسماء زوجات علي بن ابي طالب. نترككم الان في مقالة اخرى صغيرة نكتبها لكم في المرة القادمة سوف تنال على اعجابكم.